أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد مذهلة لفاكهة القهوة

03:55 م الأحد 18 ديسمبر 2022
5 فوائد مذهلة لفاكهة القهوة

فاكهة القهوة

كتبت- هدى عبد الناصر:

يجهل العديد من الأشخاص فاكهة القهوة بالرغم من احتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، مما يجعلها تقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض، ولكن يجب الحصر جيدًا عند تناولها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بفاكهة القهوة، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

ما هي فاكهة القهوة؟

تعرف فاكهة القهوة أنها عبارة عن فاكهة صغيرة مستديرة بحجم حبة العنب، ويظهر لونها باللون الأخضر ويتحول إلى اللون الأحمر الغامق أو الأرجواني المحمر أو الأحمر المصفر أثناء نضجه، وعادة ما يتم تحميصها لصنع القهوة.

اقرأ أيضًا: متى تسبب القهوة النوبات القلبية المميتة؟

العناصر الغائية في فاكهة القهوة

تحتوي فاكهة القهوة على كمية جيدة من العناصر الغذائية حيث تتضح في:

- مادة الكافيين.

- فيتامين ب 2.

- المغنيسيوم.

- مضادات الأكسدة.

- حمض الكلوروجينيك.

- حمض الكينيك.

فوائد فاكهة القهوة

1- الحد من السرطان

تحتوي فاكهة القهوة على كمية جيدة من مضادات الأكسدة والبوليفينول، مما يجعل تناولها يؤثر بشكل ملحوظ على حماية الجسم من الجذور الحرة التي قد تسبب الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، لذلك يجب الحرص على تناولها بشكل منتظم.

قد يهمك: خدوعك فقالوا- القهوة تساهم في علاج جفاف العين

2- تحسين صحة الدماغ

يمكن أن تساعد فاكهة القهوة في حماية الدماغ بشكل كبير، حيث تساعد في تقليل الإصابة بمرض ألزهايمر والخرف والسكتة الدماغية والأمراض الأخرى المرتبطة بالعمر، نتيجة احتوائها على كمية جيدة من البوليفينول والبروسيانيدين.

قد يهمك أيضًا: شرب القهوة للبروستاتا- مفيد أم مضر؟

3- فقدان الوزن

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن حمض الكلوروجينيك الموجود في فاكهة القهوة يقلل وزن الجسم بشكل ملحوظ ويحرق كمية جيدة من الدهون، وبالتالي يمكن تناولها بشكل منتظم لخسارة الوزن الزائد دون التعرض لأي مضاعفات صحية.

4- تقوية المناعة

تتميز فاكهة القهوة باحتوائها على كمية كبيرة من الخصائص الغذائية التي تؤثر إيجابًا على مناعة الأشخاص، مما يجعلها رائعة لحماية الجسم من فرص الإصابة بالأمراض خاصة للأطفال فهي تعطي نتائج سريعة وفعالة.

5- محاربة الشيخوخة

قد يساعد تناول فاكهة القهوة في تعزيز مكافحة الشيخوخة، نتيجة احتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحافظ على جمال البشرة وظهورها بشكل أصغر والحد من علامات الشيخوخة المبكرة، كما يفضل استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مستخلص القهوة للحصول على أفضل النتائج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية