أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دهن الركبة بزيت الزيتون- هل يعالج خشونة الركبة؟

01:14 م الخميس 29 ديسمبر 2022
دهن الركبة بزيت الزيتون- هل يعالج خشونة الركبة؟

فوائد زيت الزيتون في علاج خشونة الركبة

كتب - صابر نجاح

يصاب بعض الأشخاص بخشونة الركبة التي تعد من المشكلات التي تصيب الغضاريف، وتحدث بفعل العديد من العوامل، أبرزها التقدم في العمر، واتباع بعض العادات الخاطئة، كما أنها تسبب آلام شديدة، لذلك يتساءل البعض عن أفضل العلاجات التي تساعد في التخلص منها.

ويعد زيت الزيتون من أبرز العلاجات التي تساعد في التخلص من خشونة الركبة، وهو ما يستعرضه "الكونسلتو" في السياق التالي، وفقًا لما جاء في موقع "Scientificwellness".

هل يعالج زيت الزيتون خشونة الركبة؟

يعتبر زيت الزيتون، من الزيوت الغنية بالمغذيات النباتية المضادة للالتهابات، وقد يكون دهنه على مناطق المفاصل أكثر فاعلية من الكريم الطبي، من أجل التخلص من الخشونة.

اقرأ أيضًا: بينها زيت الزيتون- أفضل 4 أغذية لصحة الكبد

وأثبتت إحدى الدرسات البحثية، أن المركبات الموجودة بشكل طبيعي في زيت الزيتون الممتاز مثل الأوليوروبين والهيدروكسي تيروسول لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات وقد تكون مسؤولة جزئيًا عن العديد من الفوائد الصحية لزيوت الزيتون، وذلك من خلال تقليل الالتهاب وتورم المفاصل.

وفي ذات السياق، تقول الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية، ورئيس قسم البكتيريا بكلية طب قصر العيني، إن طب الأعشاب رغم فوائده العديدة التي تثبته الدراسات والأبحاث العلمية، إلا أنه يفضل أن يكون عامًلا مساعدًا إذا تمت الحاجة إليه فقط، دون الامتناع عن الأدوية الموصوفة من قبل الأطباء.

قد يهمك: هل التين والزيتون يساعدان في علاج خشونة الركبة؟

وأضافت عبد الوهاب، أن زيت الزيتون البكر يتميز بامتلاكه خصائص فريدة مضادة للالتهاب تفيد في علاج الالتهابات، ومنها التهابات المفاصل، متابعة: بينما إن كان متأكسداً فإنه سيفقد خصائصه المضادة للالتهاب والمضادة للأكسدة.

وأكدت استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية، أنه من فوائد زيت الزيتون للعظام والمفاصل أنه يحتوي على مركب بوليفينول رئيسي، مشيرة لى أنه يكون فعالًا في تقليل ألم المفاصل والتهاب المفاصل، فضًلا تسهيل حركة الجسم، وتليين حركة المفاصل، ويساهم في حماية الغضاريف من التآكل.

قد يهمك أيضًا: طرق طبيعية قد تخفف حدة أعراض الصدفية- تستحق التجربة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية