خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للبالغين- كيف تتعامل مع تسلخات الفخذين؟

12:04 م الخميس 08 ديسمبر 2022
للبالغين- كيف تتعامل مع تسلخات الفخذين؟

تسلخات الفخذين

كتبت - أمنية قلاوون

يعاني بعض الأشخاص من التسلخات في منطقة الفخذين، بسبب عوامل متعددة تشمل، ارتداء ملابس ضيقة وجفاف الجلد، الذي تتعرض له بشرة الجسم في فصل الشتاء، مما قد يسبب التعرض للتسلخات، وتظهر مجموعة من الأعراض المصاحبة، بما في ذلك احمرار الجلد والحكة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، طرق التعامل مع تسلخات الفخذين، وفقًا للجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية، وموقع "Health line".

- الكمادات الباردة

وضع كمادات ماء بارد أو قطعة من القماش بها ثلج على الجلد المصاب، يمكن ترك الكمادات لمدة من 5 إلى 10 دقايق حتى تهدأ الحكة.

اقرأ أيضًا: كيف تتجنب تسلخات الصيف؟.. إليك الأسباب والأعراض وطرق العلاج

- حمام الشوفان

الحصول على حمام من دقيق الشوفان، يمكن أن يكون هذا مهدئًا للغاية، خاصة للبثور أو ناز الجلد بسبب جدري الماء أو خلايا النحل أو اللبلاب السام أو حروق الشمس.

- ترطيب البشرة

يمكن أن تساعد المرطبات لكن الخالية من الروائح العطرية في ترطيب تلك المنطقة، يُفضل اختيار المراهم الطبية المرطبة تحت إشراف طبي، خاصًة تلك التي تحتوي على مواد المنثول أو الكالامين، بعد وضع المرطب في الثلاجة.

قد يهمك: للبشرة الجافة- 5 مرطبات للعناية بها في الشتاء

- الاستحمام بماء فاتر

يسهم الاستحمام بالماء الفاتر وليس الساخن في الحفاظ على رطوبة الجسم، فضلًا عن قصر مدة الاستحمام التي تصل إلى 10 دقائق فقط.

- الابتعاد عن الصابون

تستخدم المنظفات مثل الصابون والمنظفات الأخرى الخالية من العطور، في التقليل من تهيج البشرة، لذا يُفضل استخدام أنواع المنظفات التي لا تحمل علامة غير معطرة، قد تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تهيج بشرتك.

قد يهمك أيضًا: ما أهمية ترطيب البشرة في الشتاء وكيف يتم ذلك؟

- ارتداء ملابس قطنية

يعتبر الصوف أحد الأقمشة المفضلة خلال فصل الشتاء، إلا أنه بسبب الملمس الخشن والمباشر على البشرة، يؤدي إلى تهيجها ما يتسبب في الإصابة بتسلخات.

- التغيرات الجوية

تتسبب التغيرات الجوية خاصًة الرطوبة والبرودة القاسية، في الإصابة جفاف الجلد الذي يؤدي بدوره إلى ظهور التسلخات.

اقرأ أيضًا: تسلخات الصيف تهدد هؤلاء أكثر من الآخرين- إليك طريقة علاجها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية