أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما أهمية ترطيب البشرة في الشتاء وكيف يتم ذلك؟

06:14 م الخميس 27 ديسمبر 2018
ما أهمية ترطيب البشرة في الشتاء وكيف يتم ذلك؟

ترطيب البشرة

كتبت- حسناء الشيمي

مع انخفاض درجات الحرارة ودخول فصل الشتاء تكثر الشكوى من تعرض البشرة للجفاف والبهتان، ولا يعلم كثيرون أهمية ترطيبها، فكيف يتم ذلك؟

أوضحت الدكتورة وفاء علم الدين، استشاري الأمراض الجلدية، أن درجة حرارة الجسم في الطبيعي 37 درجة مئوية، وفي الشتاء تنخفض درجة حرارة الجسم عن الطبيعي، وينتج عن ذلك انقباض الأوعية الدموية ما يؤدي إلى ضعف تدفق الدم إلى الأطراف وخاصة البشرة فيقل معدل إعادة بناء الخلايا، ويأخذ وقت أطول.

أضافت علم الدين، أن البشرة الخارجية تفقد معدل الماء الذي تحتاجه للترطيب في هذه الحالة فتتعرض للجفاف، وهنا يظهر دور كريمات الترطيب التي تساعد على امتصاص البشرة للماء اللازم لترطيبها، على أن يتم اختياره بناء على نوع البشرة، فإذا كانت جافة يتم الاعتماد على الكريمات المناسبة للبشرة الجافة على أن تحتوي على مادة الجلسرين، وإذا كانت جافة يجب اختيارها خالية من الزيوت.

نصحت استشاري الأمراض الجلدية، باستخدامها بعد غسل البشرة بالماء الفاتر لضمان أن تكون المسام مغلقة، موضحة أن وضعها مع المسام المفتوحة يتسبب في تكون الحبوب والبثور السوداء والالتهابات لأن الكريم يدخل من مسامات البشرة.

وشددت على أهمية شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على درجة رطوبة الجلد، مع التدفئة الجيدة للأطراف لتسهيل تدفق الدم في الأوعية الدموية.

طريقة استخدامها

يتم استخدام كريمات الترطيب على بشرة رطبة مع عدم تدليك البشرة تجنبًا لغلق المسام بحسب الدكتور هاني الوشاحي، أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة القاهرة، على أن يتم وضعها في اتجاه واحد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية