خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد ارتفاع أسعاره - 6 بدائل للبيض بها نفس الفوائد الصحية

07:06 م السبت 05 مارس 2022
بعد ارتفاع أسعاره - 6 بدائل للبيض بها نفس الفوائد الصحية

البيض

كتبت- ياسمين الصاوي:
ارتفعت أسعار البيض للمرة الثالثة خلال أسبوعين فقط، ليسجل سعر طبق البيض الأبيض والأحمر في الأسواق 57 جنيهًا، وتراوحت أسعار البيض البلدي من 61-63 جنيهًا، ومن ثم بات شرائه أمرًا مكلفًا لدى بعض الأسر.
ويعد البيض من الأطعمة الصحية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميًا مثل البروتين والكالسيوم وفيتامين د وغيرها من المعادن والفيتامينات المهمة الأخرى.
وهناك بعض الأطعمة التي توفر القيمة الغذائية نفسها الموجودة في البيض، والتي يمكن شرائها بسعر أرخص، وهو ما نستعرضه في السطور التالية، حسبما جاء بموقع "Health Line".

1- اللب الأبيض

تحتوي بذور اليقطين أو اللب الأبيض الخالي من الملح على الزنك والفسفور والكثير من المعادن الأخرى، ويوفر 30 جرامًا فقط منه حوالي 9 جرامات من البروتين، وهي نسبة أعلى من تلك الموجودة في البيض.

2-العدس

يتميز طبق العدس الأصفر باحتوائه على 14 جرامًا من البروتين، فضلاً عن الألياف والفيتامينات والمعادن الأخرى، لذا يمكن تناوله كبديلاً صحيًا عن البيض.

3-الجبن القريش

يعد كوب من الجبن القريش مصدرًا غنيًا بالبروتين والكالسيوم وفيتامين B12 والحديد، ومن ثم يعد أحد البدائل الصحية الصحية للبيض، كما يتميز بقلة السعرات الحرارية الموجودة به.

4-اللوبيا

يمكن تناول كوب من اللوبيا كبديل صحي عن البيض، حيث يعتبر واحدًا من البقوليات التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم والألياف والبروتين والماغنسيوم والزنك وفيتامين K1 وغيرها

5-بذر الكتان

يمكن تناول ملعقة كبيرة من بذر الكتان المطحون على وجبة الإفطار أو وضعها في كوب من الماء الدافئ أو الحليب، حيث تحتوي تلك الكمية على نسبة عالية من البروتين والألياف بشكل مساوي لتلك النسبة الموجودة في بيضة واحدة.

6-الزبادي

يحتوي كوب من الزبادي كامل الدسم والخالي من أي إضافات مثل السكر أو الفواكه، بحجم 60 جرام تقريبًا، على القيمة الغذائية نفسها الموجودة في البيض من الكالسيوم والبروتين وفيتامين د وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية