خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تتجنب الشعور بالغثيان عند ركوب السيارة؟

04:38 م الثلاثاء 12 أبريل 2022
كيف تتجنب الشعور بالغثيان عند ركوب السيارة؟

الغثيان عند ركوب السيارة

كتبت - ياسمين الصاوي:

حالة من عدم الراحة تنتاب بعض الأشخاص عند ركوب المواصلات العامة أو السفر لمسافات طويلة، حيث يشعرون بالغثيان، نتيجة لمعاناتهم من حالة تسمى "دوار الحركة"، تسبب أيضًا الدوخة وضيق التنفس والصداع وبرودة الجسم.

ولتجنب الشعور بالغثيان عند ركوب السيارة، يجب اتباع مجموعة من الإرشادات، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Family doctor".

اقرأ أيضًا: تشعر بالدوخة عند ركوب المواصلات؟.. إليك السبب

نصائح لتجنب الشعور بالغثيان عند ركوب السيارة

1- تناول دواء للغثيان

من الضروري تناول دواء مضاد للغثيان قبل السفر أو ركوب المواصلات العامة بمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، لضمان الاستفادة من فعاليته.

2- اختيار المقعد المناسب

في حال ركوب السيارة، يعتبر المقعد الأمامي هو الأفضل، أما إذا كنت ستسافر بالطائرة أو القطار، يستحسن اختيار مقعد في المنتصف، مع الحرص على الجلوس بالقرب من النافذة.

أما إذا كانت الرحلة بحرية، يفضل اختيار مكان في مقدمة السفينة أو وسطها، أو طلب الجلوس في مكان أقرب لمنسوب المياه.

وفيما يخص القوارب السريعة، يجب على مرضى دوار الحركة عدم ركوبها، لأن التصادم بأمواج البحار قد يتسبب في زيادة الشعور بالغثيان والدوخة.

قد يهمك: دوار السيارة للأطفال.. نصائح للتغلب على القيء

3- الحصول على الهواء

يزداد الشعور بالغثيان عند التواجد في الأماكن رديئة التهوية، بما في ذلك المواصلات العامة، لذلك ينصح بفتح النافذة واستنشاق الهواء، كما يمكن تشغيل مكيف الهواء.

4- النظر من النافذة

ينبغي عدم قراءة الكتب والجرائد والمجلات أثناء ركوب وسائل النقل، لأنها ليست وسيلة فعالة لإلهاء العقل عن أعراض دوار الحركة كما يعتقد البعض، بل يفضل النظر من النافذة في الأفق.

5- الابتعاد عن بعض الأطعمة

لا بد أن تكون الوجبة التي سيتم تناولها قبل ركوب السيارة أو السفر خالية من الأطعمة الدسمة أو الحارة أو الحمضية، لأنها تسبب الشعور بالغثيان، خاصةً عند المعاناة من دوار الحركة.

قد يهمك أيضًا: أبرزها التفاح المقشر.. أطعمة تقي من الإصابة بالدوار عند ركوب المواصلات

6- شرب الماء

لا غنى عن شرب الماء عند الشعور بأعراض دوار الحركة، مع أهمية الابتعاد عن المشروبات الغازية، وفي حال استمرار الغثيان والدوخة عدة أيام، يجب استشارة الطبيب المختص على الفور.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية