أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مع اقتراب الصيف- هل يحمي واقي الشمس من سرطان الجلد؟

01:13 م الثلاثاء 19 أبريل 2022
مع اقتراب الصيف- هل يحمي واقي الشمس من سرطان الجلد؟

سرطان الجلد

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتقد الكثيرون أن واقي الشمس رفاهية، إلا أنه يعتبر من أساسيات الوقاية من أشعة الشمس فوق البنفسيجية التي قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، العلاقة بين سرطان الجلد وواقي الشمس، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

فوائد استخدام واقي الشمس

الوقاية حروق الشمس

عادةً ما توفر واقيات الشمس الكريمية أو اللوشن حماية من حروق الشمس أكثر من البخاخات، مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى منه، قد يساعد في الوقاية من الكلف الشمسي.

الوقاية من سرطان الجلد

من أهم فوائد واقيات الشمس أنها تحميك من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب سرطان الجلد، سرطانات الجلد هي أكثر أنواع السرطان شيوعًا في الولايات المتحدة 9500 شخص يتم تشخيص إصابتهم بنوع من سرطان الجلد كل يوم في الولايات المتحدة، ويموت شخصان بسبب سرطان الجلد كل ساعة في هذا البلد.

فرص الوقاية من سرطان الجلد مع واقي الشمس

أن الناس يستخدمون كريمات الوقاية من الشمس لحماية أنفسهم من التعرض للأشعة فوق البنفسجية التي تسبب 80:90% من سرطانات الجلد، بحسب الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

تمتص المكونات النشطة في واقيات الشمس الكيميائية الأشعة فوق البنفسجية حتى لا تضر بشرتك، المكونات النشطة في واقيات الشمس الفيزيائية تمنع الأشعة فوق البنفسجية.

تتسرب المكونات الكيميائية إلى جلدك وتدخل مجرى الدم، لكن مكونات واقية من الشمس الفيزيائية لا تخترق الطبقة الخارجية من بشرتك.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية