أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 عادات غذائية ضارة - تجنبها في أجازة العيد

10:18 م السبت 30 أبريل 2022
6 عادات غذائية ضارة - تجنبها في أجازة العيد

مشاهدة التلفزيون

كتبت- ندى سامي:

ينتظر الجميع أجازة عيد الفطر المبارك للاحتفال والراحة من روتين اليوم وعدد ساعات العمل الطويلة، وفي تلك الأثناء قد يقوم البعض بعادات غذائية غير صحية قد تساهم في زيادة الوزن والتعرض لبعض المشكلات الصحية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أبرز العادات الغذائية الضارة التي يجب تجنبها خلال عيد الفطر، وفقًا لـ "Health line".

عادات خاطئة تجنبها في الأجازة

1- تناول الطعام أمام التليفزيون

عادةً ما تعرض القنوات الفضائية البرامج والأفلام المفضلة خلال فترة العطلات والأعياد، ما قد يدفع البعض المكوث في المنزل ومتابعة التلفزيون وتناول الكثير من الأطعمة دون التركيز في الكمية ما قد يساهم في التعرض لزيادة الوزن خاصةً مع عدم الحركة.

2- الإفراط في تناول الحلوى

يشتهر عيد الفطر بمزيج من الحلوى الشهية من الكعك والبسكوت وغيرهم، وقد يفرط البعض في تناول تلك الأنواع من الحلوى دون تقنين للكمية المسموحة ما يعرض للكثير من المخاطر الصحية مثل السمنة والسكري واضطراب ضغط الدم.

لا يعني ذلك الإحجام عن تناول الحلويات ولكن يفضل عدم الإفراط أو إعداد الحلويات بطريقة صحية أكثر، او البحث عن بدائل صحية من الحلوى التي لا تسبب تلك المخاطر الصحية غير المرغوب بها.

3- عدم الحركة

قضاء العيد للراحة والنوم في المنزل لا يعني عدم الحركة، لأن قلة الحركة مع الإفراط في تناول الطعام قد يسبب الشعور بالتعب والخمول ويعرض لزيادة ملحوظة في الوزن خاصة مع طول فترة الأجازة، لذلك من الضروري ممارسة بعض التمارين الرياضية المنزلية البسيطة لتجنب تلك الأضرار.

4-المشروبات الغازية

المشروبات الغازية قد تكون أحد الأصناف على موائد الأجازات بجانب الحلوى الأطعمة المفضلة، ولكن تلك العادة شديدة الخطورة إذ تحتوي تلك المشروبات على الكثير من السكر الذي يزيد من فرص الإصابة بالسكري والسمنة، بجانب الأضرار الأخرى للصودا التي تؤثر على العظام بشكل مباشر خاصة مع الإفراط في تناولها.

5- المسليات غير الصحية

بجانب الفيلم المفضل في الأجازة قد يفضل البعض تناول المسليات غير الصحية مثل الحلوى ورقائق الشيبس وغيرهم من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من مكسبات اللون والطعم التي تسبب الكثير من المخاطر الصحية.

6- النوم بعد تناول الطعام

النوم بعد تناول الطعام من أكثر العادات الغذائية الأكثر خطورة والتي قد تعرضنا للكثير من المشكلات الصحية مثل ارتداد أحماض المعدة، وصعوبة الهضم واضطرابات القولون، ما يؤدي إلى ألم البطن وعدم الشعور بالراحة وصعوبة في التنفس.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية