أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أضرار لتناول مشروب الكمون على الريق.. تعرف عليها

12:09 م الأربعاء 06 أبريل 2022
5 أضرار لتناول مشروب الكمون على الريق.. تعرف عليها

الكمون

كتبت - هدى عبد الناصر:

يرغب الكثير من الأشخاص في خسارة الوزن، وبالتالي يلجأون إلى تناول مشروب الكمون وأحيانًا الإفراط فيه، مما يتسبب في بعض الآثار الجانبية والمضاعفات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز أضرار الإفطار على مشروب الكمون، وفقًا لما ذكره موقع "Timesofindia".

أضرار الإفطار على مغلي الكمون

1- حموضة المعدة

على الرغم من أن مغلي الكمون يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية للجسم، إلا أن الإفطار على مشروب الكمون قد يتسبب في حموضة المعدة وطرد المزيد من الغازات الموجودة في الجهاز الهضمي، لذلك يجب تجنب الإفراط في تناوله على الريق نهائيًا.

2- تليف الكبد

قد يتسبب الزيت الموجود في بذور الكمون في الإصابة بتليف الكبد عند الإفراط في تناوله أو تناوله على الإفطار، ما يتطلب استهلاك كميات معتدلة أو استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناوله.

اقرأ أيضًا: للكمون فوائد متعددة.. هل يساعد على التخسيس؟

3- انخفاض مستويات السكر في الدم

الإفطار على مغلي الكمون يتسبب في خفض مستويات السكر في الدم، فغالبًا ما ينصح الأطباء بتجنب الكمون قبل إجراء أي تدخل جراحي بأسبوعين على الأقل، للتحكم في مستويات السكر في الدم أثناء الجراحة، خاصة مرضى السكري الذين يخضعون إلى تناول الأنسولين.

4- زيادة فترة الدورة الشهرية

يعرف الكمون باحتوائه على بعض المواد التي تتسبب في زيادة نزيف الدورة الشهرية أو اقتراب موعدها أو الإجهاض في حالة وجود حمل، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل الإفراط في تناول الكمون وتجنب تناوله على الريق، للحد من أي آثار جانبية.

5- العقم عند الرجال

أثبتت الدراسات أن الإفطار على مشروب الكمون يوميًا يتسبب في ضعف إنتاج هرمون التستوستيرون عند الرجال وبالتالي زيادة فرص الإصابة بالعقم، لذلك يجب الحد من الإفراط في تناول الكمون دون استشارة الطبيب المختص.

قد يهمك: هل يساعد الكمون على تخفيف أعراض علاج القولون العصبي؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية