خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد ارتفاع الأسعار- 5 أطعمة صحية قليلة الثمن

03:21 م الثلاثاء 10 مايو 2022
بعد ارتفاع الأسعار- 5 أطعمة صحية قليلة الثمن

الخضروات الورقية

كتبت- ياسمين الصاوي:

شهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاع أسعار بعض السلع الضرورية في الغالبية العظمى من المنازل، مثل الأجبان والحليب وبعض الخضروات وغيرها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الأطعمة الغنية بالفوائد الصحية وزهيدة الثمن في الوقت نفسه، حسبما نشر موقع "Health line".

أطعمة غنية بالفوائد الصحية

1-الخضروات الورقية

تعد الخضروات ذات الأوراق الداكنة مصدرًا ممتازًا للحصول على العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم، مثل حمض الفوليك والزنك والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم وفيتامين سي والألياف.

تساعد الخضروات الورقية على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، فضلاً عن الوقاية من السرطان وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

2-البقوليات

تعتبر البقوليات مصدرًا غنيًا بفيتامينات b والعديد من المعادن والبروتينات والألياف، وتشير الأبحاث إلى أنها تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية مثل التحكم في مرض السكري من النوع الثاني وخفض ضغط الدم والكوليسترول، إلى جانب زيادة الشعور بالامتلاء.

وتشمل البقوليات: العدس والفول والفاصوليا البيضاء واللوبيا.

3-الجبن القريش

يتميز الجبن القريش باحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين، اللازمين لصحة العظام والعضلات، ومن ثم يعتبر وجبة مثالية على وجبتي الإفطار والعشاء مع إضافة الخس إليها وخبز القمح الكامل.

4-الحبوب الكاملة

تشمل الحبوب الكاملة القمح والأرز البني، وتحتوي أيضًا على العديد من فيتامينات B والمعادن والألياف غير القابلة للذوبان.

وأثبتت الأبحاث أنها تخفض نسبة الكوليسترول وتحمي من أمراض القلب والسكري، لذا يمكن تناول القمح مع الحليب على الإفطار واستعمال الأرز البني بدلاً من الأبيض.

5-الزبادي

يعتبر الزبادي مصدرًا جيدًا للكالسيوم والبروتين، ويحتوي أيضًا على البروبيوتيك، وهي البكتيريا الجيدة التي تساهم في حماية الجسم من البكتيريا الأخرى الأكثر ضررًا.

ويجب الابتعاد عن شراء الزبادي بالفواكه أو النكهات، لاحتوائه على الكثير من السكر، لذا من الأفضل شراء الزبادي العادي وإضافة الفاكهة الطازجة له.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية