أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الفئات المعرضة للإصابة بالحساسية الموسمية- هل أنت منهم؟

11:33 ص الخميس 12 مايو 2022
الفئات المعرضة للإصابة بالحساسية الموسمية- هل أنت منهم؟

الحساسية الموسمية

يعتبر الذكور ضمن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالحساسية الموسمية، ويزداد خطر تعرضهم إليها بمقدار بمقدار مرة ونصف المرة مقارنة بالبنات.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أظهرت نتائج دراسة أجرتها "Invitro" في روسيا، أن الأولاد ما دون الثامنة عشر من العمر هم أكثر عرضة للإصابة بالحساسية الموسمية من البنات بنفس العمر بمقدار مرة ونصف المرة.

وقالت الدراسة: "أظهرت نتائج الاختبارات أن 52% من الرجال الذي شاركوا في الدراسة معرضون للإصابة بالحساسية الموسمية، وأن الأولاد الذين هم دون الثامنة عشر من العمر أكثر عرضة من البنات للإصابة بالحساسية الموسمية بنسبة 64% ".

وأضافت: "جرت هذه الدراسة عام 2021 وشملت أكثر من 4500 شخص من الجنسين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و65 عامًا، وأظهرت نتائجها أن الأولاد أكثر عرضة للإصابة بالحساسية الموسمية مقارنة بالبنات، ولكن مع التقدم بالعمر تتغير هذه الحالة، حيث تعاني النساء من الحساسية الموسمية أكثر من الرجال".

اقرأ أيضًا: موجودة في السوق - 4 فواكه قد تصيبك بالحساسية

وأشار إلى أن الحساسية الموسمية اكتشفت لدى نصف البنات اللواتي دون الثامنة عشر من العمر، ولدى 40% من النساء بعمر 18-45 عاما، و تنخفض هذه النسبة إلى 19% بين النساء بعمر 45-65 عامًا، في حين اكتشفت لدى ثلث النساء اللواتي أعمارهن فوق 65 عامًا.

وأما بالنسبة للأولاد فقد اكتشفت لدى نصف من هم دون 18 من العمر، ولدى 57 بالمئة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاما، ولدى 37% بين من أعمارهم ما بين 45 و65 عامًا ولدى 17 بالمئة ممن تجاوزوا 65 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية