خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

موجودة في السوق - 4 فواكه قد تصيبك بالحساسية

07:32 م السبت 07 مايو 2022
موجودة في السوق - 4 فواكه قد تصيبك بالحساسية

فواكه - أرشيفية

كتبت- أمنية قلاوون:

تعتبر الفواكه مفيدة للجسم، حيث تحتوي على عناصر غذائية ذات قيمة عالية، من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، إلا أن الفوائد قد تنقلب إلى عيوب وآثار جانبية، أبرزها حساسية الفواكه، فما الفواكه الموجودة في السوق الآن ويمكنك الحذر من الإفراط في تناولها؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من الفواكه التي تسبب الحساسية، وفقًا لما ورد في موقع جامعة " نبراسكا- لينكولن" الأمريكية وموقع مستشفى سيدني الأسترالي للأطفال.

فواكه تسبب الحساسية

1- الفراولة

يؤدي تناول الفراولة في الإصابة بحساسية الفم، حيث تتفاعل مع مسببات الحساسية المختلفة، قد يصاب بها الأشخاص الأكثر عُرضة للإصابة بالحساسية، وتؤدي إلى الإصابة بألم في البطن والغثيان، وبحسب الدراسات فإن بعض الأشخاص الذين أصيبوا بالحساسية عند تناول الفراولة اشتكوا من متلازمة الحساسية الفموية، التي يعاني فيها المصابون بعلامات منذرة تتضمن الحلق والشفاة، وأبرزها التورم.

2- البطيخ

يتسبب البطيخ في حدوث ردفعل تحسسي لدى بعض الأشخاص، تظهر الأعراض خلال ساعة أو ساعتين من تناوله، يعتبر أيضًا أحد الفواكه التي تزيد من خطر الإصابة بالحساسية لدى الأشخاص الذين لديهم عوامل للإصابة بالحساسية، مثل مصابي حساسية الأطعمة.

3- التفاح

ردود الفعل التحسسية تجاه التفاح في شكلين مختلفين اعتمادًا على مسببات حساسية التفاح المعنية. الأفراد الذين لديهم حساسية من حبوب لقاح البتولا غالبًا ما يتفاعلون مع مسببات حساسية التفاح القابلة للحرارة، التي عادةً ما تؤدي إلى مجموعة من الأعراض الموضعية الأكثر اعتدالًا في تجويف الفم، متلازمة الحساسية الفموية.

4- البرتقال

من الشائع على البرتقال أنه فاكهة شتوية إلا أنه ما زال في الأسواق، رغم ما يقدمه من فيتامين سي، إلا أن الإفراط في تناوله يؤدي إلى ظهور أعراض الحساسية لدى المصابين بحساسية الأطعمة أو الفواكه.

أعراض حساسية الفواكه

عادًة ما تسببت الفواكه في الإصابة في التالي:

-حكة.

-تورم في الفم.

-تورم في الشفاة.

-تورم في الحلق.

-الربو.

-التهاب الأنف.

-قد يؤدي إلى أعراض شديدة؛ خاصًة في القلب، الأوعية الدموية.

يمكن أن تكون الحساسية مصحوبة بردود فعل جلدية.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية