أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السر في المناعة - كيف تحافظ على نفسك من الأوبئة؟

07:19 م السبت 21 مايو 2022
السر في المناعة - كيف تحافظ على نفسك من الأوبئة؟

تقوية الجهاز المناعي

كتبت- أمنية قلاوون:

يحدث الوباء عندما ينتشر مرض معدي بسرعة إلى عدد أكبر من الناس في مساحة أكبر من انتشار المرض، لذا يجب الاهتمام بالجهاز المناعي للوقاية من الأوبئة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، كيفية الحفاظ على جهاز المناعة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC".

نصائح لتقوية الجهاز المناعي ومقاومة الوباء

1-الأكل الصحي

يجب تناول الفيتامينات والمعادن من الأطعمة الصحية، الموجودة في الحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه وكذلك منتجات الألبان منزوعة الدسم، كما يمكن التقليل من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة ما يحمي من ارتفاع الكوليسترول.

اقرأ أيضًا: يتكون من 6 أعضاء حيوية.. كيف يكافح الجهاز المناعي الفيروسات؟

2-الحركة

يساعد ممارسة التمارين الرياضية والحركة يوميًا بشكل منتظم على تقوية الجهاز المناعي، نتيجة لتنشيط الدورة الدموية لجميع أعضاء الجسم وحمايتها من الأمراض، فضلًا عن الوقاية من أمراض متعددة.

3-الحفاظ على وزن صحي

يساعد الحفاظ على وزن صحي في زيادة فرص الوقاية من الأمراض، فيجب ألا تزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30، حتى لا تزاد فرص إصابة الشخص بالسمنة.

4-الحصول على قسط كافي من النوم

اكتشف الباحثون أن الحصول على قسط كافي من النوم، يمكن أن يساعد في حماية جهاز المناعة من الأمراض، لذا يوصي الأطباء بالحصول على 6 إلى 8 ساعات يوميًا.

5-الإقلاع عن التدخين

يمكن أن يجعل التدخين الجسم أقل نجاحًا في مكافحة الأمراض، يزيد التدخين من مخاطر الإصابة بمشاكل الجهاز المناعي، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي.

اقرأ أيضًا: في أسبوع التمنيع العالمي- 10 نصائح لتقوية مناعة الجسم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية