أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بينها الفراولة - 5 أطعمة قد تحمي من الأورام السرطانية

08:40 م الثلاثاء 03 مايو 2022
بينها الفراولة - 5 أطعمة قد تحمي من الأورام السرطانية

الأورام السرطانية

كتبت- أمنية قلاوون:

يساعد النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على مضادات الأكسدة، في الوقاية من الأورام السرطانية، التي تتسبب في وفاة الكثيرين، كما أن الكشف المبكر من العوامل الفارقة في الشفاء من الأورام.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالية، مجموعة من الأطعمة التي تحمي من الأورام السرطانية، وفقًا لما ورد في موقع "WebMD".

أطعمة تحمي من الأورام السرطانية

1-الثوم

يحتوي الثوم على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، القادرة على وقف نمو الخلايا السرطانية، نتيجة لتدخلها المباشر على الحمض النووي وإصلاحه سريعًا ما يساهم في قتل الخلايا السرطانية.

ربطت العديد من الدراسات بين تناول الثوم والوقاية من سرطان المعدة والقولون والمستقيم والبنكرياس، فضلًا عن التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

اقرأ أيضًا: منها البصل.. كيف يمكن أن تقي تلك الأطعمة من السرطان؟

2-الطماطم

تمتاز الطماطم بلونها الأحمر، هذا اللون موجود به مضادات أكسدة قوية، مثل الليكوبين، حيث وجدت الدراسات أن النظام الغذائي الغني بالليكوبين يقلل من خطر الإصابة بأنواع محددة من السرطان على رأسها سرطان البروستاتا، فضلًا عن منع تكون الأورام السرطانية في الرحم والرئة.

3-الجزر

يعد الجزر من أحد الخضراوات التي يوصي خبراء التغذية بتناولها بشكل منتظم، لأنه يحتوي على مادة البيتا كاروتين، هي أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تساهم في إبطاء نمو الخلايا السرطانية وتدمير الخلايا السلمية والحمض النووي، ما يجعل الجزر أحد الأطعمة المستدمة في نظام غذائي صحي يحمي من الإصابة بسرطان المعدة والثدي، فضلًا عن الوقاية من سرطان الفم.

4-الخضراوات الصليبية

تتضمن الخضراوات الصلبيبة البروكلي والكرنب والقرنبيط، هي خضراوات تحتوي على مواد كيميائية يطلق عليها الجلوكوسينولات، هي أحد الأحماض الأمينية، التي تنتج الإنزيمات التي تعطل تكون الأورام السرطانية في الجسم، فضلًا عن ظهور العديد من الفوائد لتناول الخضراوات الصليبية وخاصًة البروكلي في الوقاية من سرطان الرئة والقولون والمعدة والثدي، إضافة إلى الوقاية من أنواع أخرى من السرطان مثل سرطان البروستاتا والكبد والمثانة.

5-الفراولة

تحتوي الفراولة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد في منع تكون الخلايا السرطانية، وخاصًة سرطان القولون، كما أظهرت نتائج العديد من الدراسات أن الفراولة قد تساهم في الوقاية من سرطان الجلد.

اقرأ أيضًا: الوقاية من السرطان.. 6 أطعمة غنية بمضادات الأكسدة أبرزها الفاصوليا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية