خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 أشياء غير متوقعة قد تسبب الإصابة بالسرطان

11:18 ص الخميس 23 يونيو 2022
6 أشياء غير متوقعة قد تسبب الإصابة بالسرطان

السرطان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يغفل الكثير من الأشخاص مجموعة عوامل متعددة قد تزيد خطر التعرض للإصابة بالسرطان، وعلى رأسها اتباع بعض العادات الخاطئة الخاصة بنمط الحياة والنظام الغذائي المتبع.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الأشياء التي قد تسبب الإصابة بالسرطان، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

1- المحليات الصناعية

لا يوجد دليل علمي واحد على أن السكر يزيد خطر الإصابة بالسرطان، ولكن أوضح بعض الأطباء أن تناول أنواع معينة من السكر الصناعي، مثل الأسبرتام والسكرين، يزيد خطر الإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضًا: دراسة حديثة تكشف عن طرق فعالة للوقاية من السرطان

2- الأشعة السينية

أثبتت بعض الدراسات أن إجراء الأشعة السينية يمكن أن يزيد خطر الإصابة بالسرطان، لذلك يجب الابتعاد عن إجرائها بشكل متكرر، ومن الأفضل تجنب إجرائها دون استشارة الطبيب المختص.

3- اللحوم المصنعة

أكدت الأبحاث أن تناول اللحوم المصنعة مرة واحدة يزيد خطر الإصابة بالسرطان، نظرًا لاحتوائها على مواد حافظة تسمى النتريت، لذلك يجب الابتعاد عن تناولها نهائيًا.

قد يهمك: ابتكار لقاح روسي لعلاج السرطان

4- المياه المعبأة

إذا كانت الزجاجة مصنوعة من البلاستيك الشفاف، فإنها تحتوي على بيسفينول أ (BPA)، وهو من المواد غير الآمنة بشكل تام على صحة الجسم، والتي قد تسبب الإصابة بالسرطان، لذا، يفضل استعمال الزجاجات المصنوعة من الزجاج أو الفولاذ، لتجنب التعرض لأي مخاطر صحية.

5- مزيل العرق

لا يوجد دراسات متعددة تؤكد أن مزيلات العرق يمكن أن تسبب سرطان الثدي، ولكن بعض الأنواع تحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية، مثل بنزيل بارابين وبوتيل بارابين وميثيل بارابين وبروبيل بارابين، مما ينتج عنها نمو الخلايا السرطانية.

6- الفلورايد

عادة ما يوجد هذا المركب في الماء وبعض المشروبات والأطعمة ومعاجين الأسنان وغسول الفم، مما يمكن أن يزيد خطر الإصابة بالسرطان، لذلك يجب التأكد من كمية الفوريد في الجسم.

قد يهمك أيضًا: علاج جديد من بكتيريا التربة لمواجهة السرطان

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية