أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 أضرار صحية صادمة للحشيش

04:20 م الأحد 10 يوليه 2022
8 أضرار صحية صادمة للحشيش

الحشيش

كتبت - ياسمين الصاوي:

يقبل بعض الأشخاص على تعاطي الحشيش بشكل غير شرعي، فعلى الرغم من فوائده في تصنيع بعض الأدوية، لكن إدمانه قد يسبب مشكلات صحية عدة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أبرز الأضرار الصحية الصادمة التي تنتج عن تناول الحشيش، حسبما نشر موقع "WebMD".

1-ضعف المناعة

يؤثر تعاطي الحشيش على صحة جهاز المناعة، ما يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية وقلة القدرة على مقاومة المرض عند التعرض له.

2-اضطراب الجهاز الهضمي

لا يضر الحشيش بصحة الجهاز التنفسي فحسب، بل يمتد تأثيره الضار ليصل إلى الجهاز الهضمي مسببًا الشعور الدائم بالقيء والغثيان وتشنج المعدة.

3-اضطرابات نفسية وعقلية

ليس من الغريب أن يؤدي تعاطي الحشيش إلى مشكلات في الذاكرة وعدم القدرة على التركيز والإدراك، لكنه في الوقت نفسه قد يزيد الأعراض سوءًا لدى مرضى الشيزوفرينيا، كما يساهم في إنتاج المخ مواد كيميائية معينة تزيد مخاطر التعرض للاكتئاب واضطراب القلق.

4-زيادة سرعة ضربات القلب

يدخل الحشيش من الرئتين إلى مجرى الدم مرورًا ببقية الجسم، وفي غضون عدة دقائق، يزيد سرعة ضربات القلب إلى 20-50 نبضة في الدقيقة الواحدة، وربما يستمر ذلك لمدة 3 ساعات أو أكثر.ويرجع السبب إلى حاجة الجسم مزيد من الأكسجين الذي يحتاجه القلب، لذا فمن الممكن أن يزيد مخاطر التعرض للنوبات القلبية لدى مرضى القلب.

5-الجلوكوما

عادة ما يظهر لدى الأشخاص الذين يتناولون الحشيش بقع حمراء في العين بسبب امتلاء الأوعية الدموية بالدم، كما يمكن أن يزيد فرص التعرض للجلوكوما بشكل كبير.

6-أمراض الرئة

في الغالب تعد أمراض الرئة أشهر المشكلات الصحية الناتجة عن تعاطي الحشيش لاحتوائه على مواد كيميائية سامة مثل الأمونيا وسيانيد الهيدروجين، ما يسبب التهابات في الرئة والإصابة بالربو زيادة فرص التعرض لسرطان الرئة، كما يشكو الشخص دائمًا من الكحة وصعوبة التنفس.

7-زيادة الوزن

عادة ما يشعر متعاطو الحشيش بزيادة الشهية والرغبة المستمرة في تناول الطعام، ما يعزز فرص اكتساب الوزن الزائد والتعرض للسمنة.

8-ضعف العضلات والعظام

أظهرت الأبحاث أن تعاطي الحشيش يمكن أن يؤثر على الحركة والقدرة على التوازن، حيث تؤدي إلى ضعف العضلات والعظام وعدم القدرة على المشي بشكل طبيعي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية