أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 مخاطر صحية لارتداء ملابس السباحة لوقت طويل

03:26 م الخميس 14 يوليه 2022
3 مخاطر صحية لارتداء ملابس السباحة لوقت طويل

ملابس السباحة

كتبت - ندى سامي:

في فصل الصيف، يستمتع الكثيرون بقضاء وقت ممتع على الشاطئ أو حول حمام السباحة، ولكن قد يخفي على البعض أن ارتداء ملابس السباحة المبللة لوقت طويل قد يتسبب في التعرض لبعض المشكلات الصحية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أضرار ارتداء ملابس السباحة المبللة لوقت طويل، وفقًا لما ذكره موقع "Web md".

العدوى الفطرية

قد يتسبب ارتداء ملابس السباحة المبللة لوقت طويل في زيادة خطر الإصابة بالعدوى الفطرية وعلى وجه الخصوص عدوى الخميرة أو ما يعرف بـ داء المبيضات، وتحدث تلك العدوى عندما تصبح الخميرة الطبيعية في الجسم والبكتيريا غير متوازنة.

تصيب عدوى الخميرة المهبلية ما يصل إلى 75 % من النساء في مرحلة ما من حياتهن وتعاني العديد من النساء من نوبتين على الأقل، يمكن أن تشمل علامات وأعراض عدوى الخميرة الحكة والتهيج والإفرازات غير الطبيعية، ويمكن أن تسبب العدوى الشديدة التورم والحرقان أثناء التبول.

يمكن علاج عدوى الخميرة بسهولة باستخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، ولكن يجب زيارة الطبيب والتأكد من التشخيص السليم للإصابة للحصول على العلاج المناسب، تجنبًا للتعرض لأي مضاعفات أكثر خطورة.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر يحذر من مرض جلدي تنقله حمامات السباحة

سعفة الساق

يمكن أن يؤدي الجلوس بملابس السباحة المبللة أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بنوع آخر من العدوى الفطرية وهي سعفة الساق والمعروفة باسم حكة اللعب، وتحدث الإصابة بتلك العدوى أيضًا نتيجة ارتداء ملابس ضيقة جدًا تحبس الرطوبة وتعيق الجلد عن التنفس بطريقة صحيحة.

تحدث حكة اللعب عادة حول الفخذ وداخل الفخذين، يمكن أن تتسبب في جفاف وتقشر واحمرار وحكة وغالبًا ما يكون لها طفح جلدي على شكل حلقة في المنطقة المصابة.

يمكن أيضًا علاجها بسهولة باستخدام الأدوية المضادة للفطريات ولكن يفضل تحديد موعد مع الطبيب للتأكد من عدم حدوث عدوى ثانوية.

عند الإصابة بسعفة الساق يجب التأكد من غسل المنطقة المصابة وتجفيفها جيدًا وتغيير الملابس يوميًا، وغسل الملابس بالماء الدافئ.

الالتهابات البكتيرية

يمكن أن يؤدي الجلوس بملابس مبللة إلى احتكاكها بالجسم والتسبب في تهيج الجلد وتلف بصيلات الشعر وتجعلها عرضة للعدوى خاصة تلك التي تسببها البكتيريا.

الالتهابات البكتيرية أصعب من نظيراتها الفطرية، على الرغم من أنه يمكن علاج الالتهابات الفطرية باستخدام الكريمات التي لا تستلزم وصفة طبية إلا أن الالتهابات البكتيرية تتطلب وصفة طبية، يمكن أن تظهر الالتهابات البكتيرية بألم موضعي واحمرار وتورم.

قد يهمك: حمامات السباحة تهددك بالموت لهذا السبب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية