أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هاني الناظر يحذر من مرض جلدي تنقله حمامات السباحة

06:41 م الإثنين 06 يونيو 2022
هاني الناظر يحذر من مرض جلدي تنقله حمامات السباحة

الدكتور هاني الناظر

كتب - صابر نجاح:

تتأثر البشرة كثيرًا بالطقس الحار وزيادة الرطوبة في فصل الصيف، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض الجلدية المزعجة، منها التينيا.

اقرأ أيضًا: "منها حروق الشمس".. مشكلات صحية تصيب بشرتك في الصيف

في هذا الصدد، حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، من التينيا المنتشرة في الصيف، مؤكدًا أن ارتفاع درجة حرارة الطقس من أبرز أسباب الإصابة بها.

وأوصى الناظر بعدم المشي حافيًا حول حمامات السباحة التي يتردد عليها الكثيرون هذه الفترة، مشيرًا إلى أنها أكثر الأماكن التي تتواجد بها الفطريات المسببة لمرض التينيا.

قد يهمك: أسباب الإصابة بالتينيا الملونة وطرق علاجها

وبحسب الموقع الرسمي لحكومة كوينزلاند، تنمو الفطريات في الأجواء الدافئة والرطبة، وتنطبق هذه المواصفات جملة وتفصيلًا على حمامات السباحة.

ويمكن الاستدلال على الإصابة بتينيا القدم من خلال بعض الأعراض، حددها موقع "Medlineplus" في العلامات التالية:

- حكة بين أصابع القدمين.

- حرقان بين أصابع القدمين.

- تشقق الجلد بين أصابع القدمين.

قد يهمك أيضًا: بالأسعار والمواد الفعالة.. إليك أرخص أدوية علاج التينيا

ونصح استشاري الأمراض الجلدية بضرورة تغيير ملابس فور الخروج من حمام السباحة، لأن البلل يشجع الفطريات على التكاثر والنمو، مما يؤدي إلى الإصابة بالتينيا بين الفخذين، مناشدًا أيضًا بأهمية تجنب التشارك في الأدوات الشخصية، خاصةً المناشف، لأنها قد تنقل العدوى من المريض إلى الشخص السليم.

وهناك أسباب أخرى للإصابة بمرض التينيا، حيث أوضح موقع "Healthline" أن التغيرات الهرمونية وضعف الجهاز المناعي من عوامل الخطر التي ينظر إليها أطباء الجلدية، لتشخيص المصابين، بعد تقييم الأعراض.

2018_5_2_12_20_45_636

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية