خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذا السبب- أجهزة التكييف قد تهددك بالالتهاب الرئوي

11:18 ص الثلاثاء 05 يوليه 2022
لهذا السبب- أجهزة التكييف قد تهددك بالالتهاب الرئوي

تكييف

قالت الطبيبة الروسية أولجا بيريفالوفا، أنه إذا لم يتم تنظيف مكيف الهواء بصورة دورية، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بمرض خطير.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشارت يريفالوفا، إلى أن هناك بكتيريا خطيرة تتكاثر في مرشحات أجهزة تكييف الهواء، أي أن مكيفات الهواء القديمة يمكن أن تصبح مكانًا مثاليًا لتكاثر البكتيريا المرضية، واستخدام هذه المكيفات يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بداء الفيالقة (حمى الفيلق) المعدي، الذي يشبه مرض التهاب الأجزاء العليا من الجهاز التنفسي، وأحيانًا يسبب التهابًا رئويًا حادًا.

وقالت: "يعتقد الأشخاص الذين طوال فترة الصيف يتواجدون في مكاتب مكيفة، أنهم يعطسون ويسعلون، بسبب إصابتهم بفيروسات دولابية أو حتى متحور "أوميكرون"، ولكن في الواقع إن البيئة داخل مرشحات مكيف الهواء هي رطبة ودافئة، ملائمة جدًا لتكاثر بكتيريا "Legionella"، أي أن المكيفات التي لا تنظف بين فترة وأخرى تطلق هواء مشبعًا بهذه البكتيريا، وبما أن مستوى منظومة المناعة يختلف من شخص إلى آخر، لذلك يلاحظ انتشار داء الفيالقة صيفًا".

اقرأ أيضًا: أضرار خطيرة قد يسببها التكييف لصحتك في فصل الصيف.. هكذا تتجنبها

وأضافت: "أفضل طريقة للوقاية من هذا الداء، هي تنظيف مرشحات مكيف الهواء بصورة منتظمة دائما. وهذا يشمل حتى المكيفات في السيارات".

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية