أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

امرأة تحارب الأمراض بالمشي- ماذا فعلت؟

01:57 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022
امرأة تحارب الأمراض بالمشي- ماذا فعلت؟

جوسي شولمان

كتبت- ياسمين الصاوي:

منذ 40 عامًا، كانت جوسي شولمان في المرحلة الثانوية حين قررت المشي مدة طويلة، وفوجئت بمدى تأثيره على حالتها المزاجية.

وبعد ما وصلت إلى الجامعة، وجدت أن المشي ساعدها أيضًأ في خسارة 13 كيلوجرامًا من وزنها بسهولة وبشكل صحي، حسبما ذكرت لموقع "Prevention".

وعند العمل بأحد الوظائف، صارت تتخلص من جميع الضغوط والتوتر والقلق بالمشي حتى تشعر بصفاء الذهن والقدرة على مواصلة العمل من جديد.

قرأت شولمان العديد من الأبحاث التي تفيد بأهمية المشي في محاربة أمراض عديدة، على رأسها السكري والخرف والسمنة والاكتئاب، فقررت أن تعتبره جزءًا من حياتها اليومية.

وقالت شولمان: "الآن، صرت أمشي 4 مرات على الأقل في الأسبوع وغالبًا أكثر، أمشي بمفردي في الصباح الباكر لتصفية ذهني والاستعداد لبدء يومي، وأمشي في منتصف اليوم عندما أدرك أنني جلست على مكتبي ساعات عديدة" مضيفة "وأمشي مع أحد الأصدقاء في أخر النهار للانتقال من يوم عملي إلى حياتي المنزلية، إذا أرسل لي أحد أصدقائي رسالة ودعاني للمشي، أوافق إن لم يكن لدي أي تعارض واضح".

ونصحت شولمان الأشخاص الذين يفكرون في المشي يوميًا باصطحاب أحد الزملاء أو الأصدقاء معهم للتحدث سويًا أثناء السير، لأنها الطريقة الأمثل للقيام بذلك.

الجدير بالذكر أن المشي له فوائد صحية عديدة، تشمل الوقاية من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتات الدماغية والسرطان والسكري من النوع الثاني.

يعمل المشي أيضًا على تقوية العظام والعضلات وتعزيز جهاز المناعة وزيادة معدل النشاط والطاقة ومحاربة الاكتئاب ومشكلات الذاكرة والأرق، لذا يوصي الخبراء بالمشي 30 دقيقة يوميًأ.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية