خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أعراض صديد البول- متى تتوجه لمعمل التحاليل؟

04:04 م الأحد 18 سبتمبر 2022
أعراض صديد البول- متى تتوجه لمعمل التحاليل؟

صديد البول

كتبت-ياسمين الصاوي:

يحدث الصديد عند وجود البيوريا في البول، وعادة ما تأتي كأحد العلامات على عدوى المسالك البولية ودخول بكتيريا غير معروفة للجسم أو حدوث رد فعل تجاه بعض أنواع الأدوية التي يتم تناولها.

وفي جميع الحالات، لا بد من الرجوع إلى الطبيب المختص حال حدوث علامة أو أكثر لوجود صديد في البول، لإجراء التحاليل اللازمة وتلقي العلاج المناسب، حسبما نشر موقع "Medical News Today".

أعراض صديد البول

من الممكن أن يسبب الصديد تغير لون البول ليصبح ضبابيًا، وربما لا يحدث أي أعراض أخرى مصاحبة، وفي بعض الحالات تظهر عدة أعراض تشمل ما يلي:

-كثرة الرغبة في التبول.

-الشعور بالحرقان أثناء التبول.

-نزول دم في البول.

-ظهور رائحة في البول.

-ارتفاع درجة حرارة الجسم (الحمى).

-ألم البطن.

-الشعور بالقيء والغثيان.

اقرأ أيضًا: 5 طرق طبيعية لعلاج صديد البول.. أبرزها تناول الماء

متى تتوجه لمعمل التحاليل؟

في حال ظهور أي من الأعراض السابقة أو حدوث تغير في لون البول، فلا بد من إجراء تحليل في أقرب معمل، حيث يتم خلاله سحب عينة من البول لفحصها.

يعتمد العلاج على حسب الحالة، ففي حال وجود صديد البول بسبب التهاب المسالك البولية الناتجة عن حدوث عدوى بكتيرية، فيتدلب الأمر تناول كورس صغير من المضادات الحيوية.

وفي بعض الحالات، فإن التوقف عن تناول الأدوية التي تزيد عدد خلايا الدم البيضاء في البول يمكن أن يعالج الصديد، ولكن في جميع الأحوال، لا بد من استشارة الطبيب قبل البدء في تناول أي دواء أو التوقف عنه.

ويجب العلم أن صديد البول والتهاب المسالك البولية هي حالة شائعة تحدث أثناء الحمل نتيجة التغيرات الهرمونية التي تسمح بدخول ونمو البكتيريا في المسالك البولية.

اقرأ أيضًا: لماذا يتكون صديد على الكلى وكيف يُعالج؟

وإذا لم يتم علاج صديد البول الذي يحدث للحوامل، فمن الممكن أن تضر العدوى البكتيرية بصحة الجنين مسببة له بعض المضاعفات الصحية.

صحتك النفسية والجنسية