خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وفاة رجل بعد ابتلاع شوكة سمك- ماذا حدث؟

04:49 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022
وفاة رجل بعد ابتلاع شوكة سمك- ماذا حدث؟

شوكة سمك تودي بحياة مزارع

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشف أطباء من سريلانكا عن وفاة مزارع يبلغ من العمر 61 عامًا، بعد ابتلاعه شوكة عن طريق الخطأ من وجبة سمك كان يتناولها.

وتم العثور على الشوكة التي بلغ طولها 2 سم (0.8 بوصة) بعد أن ذهب الرجل الذي لم يتم التعرف عليه إلى المستشفى بعد 3 أيام، حيث كان يشكو من آلام في المعدة ونوبات من القيء المستمر، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كشف الجراحون الذين أجروا له العملية، أن الشوكة اخترقت أمعائه، وأدى ذلك إلى عدوى مهددة للحياة تسببت في تعفن الدم، عندما يبالغ جهاز المناعة في الجسم ويبدأ في إتلاف أعضائه وأنسجته.

توفي الرجل بسبب إصابته بالسكتة القلبية، وهي إحدى مضاعفات تعفن الدم، وذلك بعد 8 ساعات فقط من إصابته.

قال الدكتور تشاثورا كارونيتايلكي، أحد الجراحين: "نادراً ما يحدث تقب في المعدة والأمعاء بسبب شوكة السمك" مضيفًا أن تأخر ظهور الأعراض على الرجل لمدة 3 أيام أدى إلى تدهور حالته.

وأضاف: "كان الرجل مرتبكًا عند وصوله إلى المستشفى وكانت معدته منتفخة وبارزة، ومن ثم اشتبه الأطباء في إصابته بتعفن الدم".

وتبين أن الرجل كان مصاب بالسكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم، وتم نقله إلى العناية المركزة.، كما أظهرت الفحوصات أن بطنه كانت ممتلئة بالسوائل، وهي علامة على أن الكلى توقفت فجأة عن العمل بشكل طبيعي ربما بسبب تعفن الدم.

أجرى الجراحون عملية جراحية استغرقت ساعتين، واكتشفوا أن شوكة السمكة تسببت في ثقب بحجم 5 مم في أمعائه الدقيقة، ما أدى إلى حدوث "التهاب الصفاق البرازي"، وهو الاسم الطبي لعدوى في البطانة الداخلية للمعدة والتي تسببها مادة في البراز.

وتراكم القيح الأصفر حول ثقب المعدة، إلى جانب تضخم حجم الأمعاء، ومن ثم قام الأطباء بقطع 10 سم من امتداد الأمعاء وتفريغ تلك السوائل، على أن يتم إعادة ربط الأمعاء السليمة معًا في جراحة ثانية، لكن حالته ساءت أثناء العملية وتوفى.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية