خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تستطيع ملامسة أكتافها معًا- كيف تعيش امرأة دون عظام الترقوة؟

03:08 م السبت 24 سبتمبر 2022
تستطيع ملامسة أكتافها معًا- كيف تعيش امرأة دون عظام الترقوة؟

دانييل لويس

كتبت- ياسمين الصاوي:

ولدت امرأة بحالة نادرة، تحدث لواحد فقط في المليون، حيث يمكن أن تلتقي أكتافها معًا بسبب عدم وجود عظام الترقوة لديها.

تعيش دانييل لويس البالغة من العمر 33 عامًا في مدينة كانوك في ستافوردشاير، وتعاني من خلل التنسج القحفي منذ ولادتها، وهي حالة وراثية نادرة تؤثر على الأسنان والعظام، وربما تؤثر على العمود الفقري والجمجمة وعظام الترقوة والساقين، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

لم يكن لدى لويس عظام الترقوة، وهو ما أثار ضجة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي عندما أظهرت قدرتها على تطبيق كتفيها معًا.

قالت لويس، إن هناك 17 عائلة في العالم فقط لديها هذا الجين، وجميعهم يلتقون مرة واحدة في العام، مضيفة "علمت عائلتي بمجرد ولادتي أنني مصابة بخلل التنسج القحفي وكذلك ولدت بدون عظام الترقوة، وهذه الحالة أثرت أيضًا على طولي، الذي يبلغ فقط 4 أقدام، كذلك أعاني من آلام المفاصل وقصر الأطراف وبروز الجبهة".

تزوجت لويس وأنجبت 3 أطفال، روبي أنجل 13 عامًا وليلي جريس 12 عامًا وماكس توماس 6 أعوام، وجميعهم ورثوا هذه الحالة النادرة.

وأوضحت لويس: "يشعر الناس بصدمة شديدة عندما يروننا نقوم بتطبيق أكتافنا معًا، فليس كل يوم ترى شخصًا يمكنه القيام بذلك،ودائمًا ما يريدون يجربوا الأمر بأنفسهم لأنهم يعتقدون أنهم سيكونون قادرين على القيام بذلك أيضًا، وهذا يجعلنا نضحك."

وتابعت: "كنت أتمنى ألا يرث أطفالي هذا الجين لأنني كنت أتعرض للتنمر أحيانًا في طفولتي، كذلك تؤثر هذه الحالة على أسناني واضطررت إلى إجراء عملية جراحية عندما كانت في سن الـ11 عامًا لإزالة جميع أسناني وانتظر ظهور الأسنان الجديدة، لكن لدي أسنان ملتوية الآن."

وأكدت: "على مر السنين أصبحت بشرتي سميكة، والآن لا أهتم بما يعتقده الناس عني، وأريد أن يعيش أبنائي حياة حرة وسعيدة، وألا يشعروا بنفس الشيء الذي شعرت به."

صحتك النفسية والجنسية