خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدون أدوية- دليلك للوقاية من نزلات البرد في الصيف

11:43 ص الخميس 08 سبتمبر 2022
بدون أدوية- دليلك للوقاية من نزلات البرد في الصيف

نزلات البرد في الصيف

كتب - صابر نجاح

تتعدد أعراض الإصابة بنزلات الأنفلونزا، بل وتزداد حدتها خاصة في فصل الصيف، والتي تشمل ارتفاع درجة حرارة الجسم، الصداع، الإجهاد، السعال، التهاب الحلق، وسيلان الأنف، وفي حين يمكن للقاح الأنفلونزا أن يحمي من الإصابة بأنواع محددة من الفيروس، لكن لا يؤتي بثماره بشكل كبير بعد الإصابة، فكيف يمكن الوقاية منها دون أي أدوية؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" أبرز طرق الوقاية من نزلات البرد، وفقًا لما جاء في موقع "WebMD".

1- الحصول على قسط كافي من الراحة

يمكن أن يتسبب البرد والسعال في الشعور والتعب والإرهاق ، وذلك من خلال الإضرار بجهازالمناعي في الجسم، لذلك من اجل محاربة الالتهابات الفيروسية وتقوية المناعة، يجب الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم، فضًلا عن عدم إرهاق الجسم بالتمارين القاسية.

2- تناول السوائل

يساعد تناول السوائل، مثل الماء والمشروبات الدافئة، على تخفيف احتقان الحلق والوقاية من الجفاف، وأفضل المشروبات يمكنك تناولها عند الإصابة بنزلات البرد هي: الحساء الدافئ، شاي الأعشاب، الماء، عصير الليمون الدافئ، عصائر الفاكهة المُعدة منزليًا.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أدوية لعلاج نزلات البرد في الشتاء

3- زيادة تناول فيتامين سي

يعتبر فيتامين سي هو معزز للمناعة، وذلك بفضل دوره في تقوية الجهاز المناعي، ومساعدته على محاربة البكتيريا والجراثيم ، لذلك يجب أن يتم تناول مكملات الفيتامينات والمعادن الأساسية على أساس منتظم.

4- تناول الأعشاب والتوابل

يمكن أن تساعد الأعشاب والتوابل الغنية بمضادات الأكسدة مثل الثوم والليمون والزنجبيل والكركم وفلفل القرفة في زيادة المناعة، حيث يمكن أن تساعد هذه الأعشاب والتوابل أيضًا في تخفيف التهاب الحلق وتخفيف احتقان الجسم، حيث يمكن تضمينها في النظام الغذائي اليومي للمساعدة على الشفاء بشكل أسرع.

قد يهمك: بالأسماء والأسعار.. 5 أدوية سريعة المفعول لعلاج البرد

5- استنشاق البخار

يعاني المصابون بالإنفلونزا ونزلات البرد من انسداد الأنف، لذا هناك طريقتين للتخلص منه، الطريقة الأولى هي البخار وتتم من خلال وضع إناء مياه على النار والانتظار حتى الغليان، ثم تقريب الوجه وتنفس البخار الصاعد ببطء، والطريق الثانية تكون من خلال محلول ملحي أو بخاخات الملح للأنف.

قد يهمك أيضًا: أسباب نزلات البرد في الصيف- لماذا تزداد حدتها مقارنة بالشتاء؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية