أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 أطعمة ومشروبات للتخلص من همدان الجسم

04:56 م الأربعاء 11 يناير 2023
6 أطعمة ومشروبات للتخلص من همدان الجسم

أطعمة ومشروبات عند الإصابة بالهمدان

كتبت- أمنية قلاوون:

يعاني بعض الأشخاص من التعب العام أو "الهمدان"، خاصًة مع الإصابة بمشكلة صحية من أعراضها الشعور بهمدان، مثل الزكام ونزلات البرد، لكن أي الطرق أفضل لتعزيز مستويات الطاقة وتحسين صحة الجسم؟

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات للتخلص من همدان الجسم، وفقًا لموقع "Medical news today".

أطعمة للتخلص من همدان الجسم

1-البيض

يحتوي البيض الكامل على الكثير من العناصر الغذائية، تحتوي البيضة النموذجية على 7 جرامات من البروتين، كما أنه يوفر 4% من المدخول اليومي الموصى به من الكالسيوم و6% من فيتامين أ، البيض أيضا مصدر للدهون، حيث توفر الدهون الطاقة وتساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات.

اقرأ أيضًا: احذر- علامات تدل على بذل مجهود يفوق طاقة الجسم

2-الموز

يعتبر الموز مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم والألياف والكربوهيدرات، يوفر هذا المزيج من الكربوهيدرات والألياف مصدرًا طويل الأمد للطاقة، وفقًا لدراسة كان أداء راكبي الدراجات المدربين الذين تناولوا الموز متساويًا مع أولئك الذين تناولوا المشروبات الرياضية خلال تجربة مدتها 47 ميلًا، وخلص الباحثون إلى أن الموز مصدر جيد للطاقة، وتحديداً قبل وأثناء فترات طويلة من التمرين.

3-اللوز

اللوز الكامل غني بالعناصر الغذائية مثل الدهون والألياف والبروتين، يوفر كل من البروتين والدهون الشعور بالامتلاء ويمكن أن يساعد في زيادة مستويات الطاقة، يحتوي اللوز أيضًا على فيتامين هـ والمغنيسيوم، يصنعون وجبة خفيفة رائعة بعد الظهر.

4-السبانخ

السبانخ من الخضروات الورقية الخضراء الغنية بالحديد، كما أنه غني بفيتامين K والمغنيسيوم، السبانخ واللفت يشكلان مزيجًا ممتازًا في السلطات.

اقرأ أيضًا: دون الحاجة إلى طبيب.. 5 طرق لتخفيف آلام تكسير الجسم (صور)

مشروبات للتخلص من همدان الجسم

1-الماء

يعتقد بعض الأشخاص أن الجفاف يحدث دون سبب، إلا أنه لحسن الحظ يمكن أن يساعد شرب الماء على البقاء رطبًا وجعل الجسم في أفضل حالته.

2-الشاي الأخضر

ما يزال الشاي الأخضر يحتوي على كميات صغيرة من الكافيين، لكنه يحتوي أيضًا على مركبات قد تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الجسم، قد تكون النتيجة انتقالًا أكثر سلاسة من القهوة إلى حالة أكثر نشاطًا.

اقرأ أيضًا: تناولها مساءً.. 8 مشروبات تجنبك الشعور بالتعب عند الاستيقاظ من النوم (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية