خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر- علامات تدل على بذل مجهود يفوق طاقة الجسم

02:42 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022
احذر- علامات تدل على بذل مجهود يفوق طاقة الجسم

الشعور بالتعب

كتبت - ياسمين الصاوي

يطلق الجسم بعض العلامات التحذيرية عندما يعاني من عدم القدرة على القيام بمجهود أو نشاط زائد عن طاقته، وفي هذا الوقت يستلزم الأمر الاستجابة لمطالبه والحصول على القدر الكافي من الراحة والاسترخاء.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز العلامات التي تدل أن الجسم يبذل مجهودًا شاقًا ويحتاج للراحة، حسبما نشر موقع "WebMD".

1- ألم في الصدر أو ضيق في التنفس

يعد ألم الصدر وعدم القدرة على التنفس بسهولة مؤشرًا رئيسيًا على أن الشخص بحاجة إلى التقليل من المجهود الزائد الذي يبذله، وعليه الاسترخاء والهدوء قدر الإمكان أو الاتصال بالطوارئ حال تفاقم الأمر بشكل واضح.

2- اختلال توازن الجسم

يؤدي بذل مجهود بدني كبير إلى حدوث اختلال في توازن الجسم، والشعور بالدوخة والإرهاق والتعب، ويعد ذلك بمثابة تنبيهًا واضحًا من الجسم بأنه يبذل الكثير من النشاط الزائد عن طاقته.

اقرأ أيضًا: كيف تؤثر مشروبات الطاقة على جسمك خلال 24 ساعة؟

3- ألم الجسم

عادة ما يحدث تشنج وألم في العضلات عند القيام بمجهود شاق، وفي هذا الوقت يشعر الشخص بألم في الجسم بأكمله يجعله غير قادرًا على الحركة والرغبة في الاستلقاء على الفراش فقط.

4- ارتفاع معدل ضربات القلب

يعمل القلب دائمًا على ضخ الدم المحمل بالأكسجين والعناصر الغذائية إلى جميع أعضاء الجسم للقيام بوظائفها بشكل سليم، وفي حال بذل نشاط زائد عن قدرة الجسم، يضطر القلب إلى ضخ المزيد من الدم لتلبية احتياجات الجسم، ما يجعل معدل الضربات يزداد بقوة، فيشعر الشخص بعدم الراحة والرغبة في الاسترخاء قليلا حتى تعود معدلات ضربات القلب إلى المستوى الطبيعي.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية