أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عانت منه 4 أشهر- البلوجر روان بن حسين تكشف تفاصيل مرضها

04:58 م الأربعاء 11 أكتوبر 2023
عانت منه 4 أشهر- البلوجر روان بن حسين تكشف تفاصيل مرضها

روان بن حسين

كتبت- ياسمين الصاوي:

عانت البلوجر الكويتية روان بن حسين من مشكلة جلدية حادة ظهرت على ساقيها وذراعيها وظهرها وحتى فروة رأسها، لتكتشف بعد 4 أشهر إصابتها بمرض مزمن.

أجرت روان بن حسين مجموعة من الفحوصات والتحاليل حتى علمت بطبيعة مرضها، فما تفاصيل حالتها الصحية؟

منشور على انستجرام

كتبت البلوجر الكويتية على حسابها بموقع "انستجرام": "من لا يشكر الناس لا يشكر الله.. من 4 شهور وأنا أعاني من حساسية تشبه الحروق في صدري وظهري وإيدي ورجولي وحتى فروة شعري، راجعت دكاترة وايد للأسف فشلوا في تشخيصي وكل يوم كانت حالتي تصير أسوأ."

وأضافت: "متابعاتي ومتابعيني مشكورين شهور معاي يرسلون لي مسجات وإيميلات وكل شخص يحاول يساعدني بمشاركته تجربته، ولكن للأسف أيضا ما كان في شي مناسب للأعراض اللي أعاني منها."

وتابعت: "لين ما راجعت عند دكتور فايز غنام اللي سوالي فحوصات الحساسية، فحوصات دم وأخذ خزعة من الجلد المصاب وأكد لي تشخيصي بمرض الذئبة الحمراء، الصدمة إني من سنتين أعاني من أعراض الذئبة وللأسف أيضا كل دكتور كان يشخص الأعراض بأمراض مختلفة وهي كلها أعراض الذئبة، طبعاً الذئبة الحمراء من الأمراض المناعية اللي ممكن يسببها أو يزيدها الضغط النفسي، للأسف أنا أكثر إنسانة كنت أوعي الناس عن الصحة النفسية وأهملت نفسي، الحمدلله على كل حال وأسأل الله الشفاء لي ولكل مريض."

أسباب وأعراض الذئبة الحمراء

تعد الذئبة الحمراء أحد أمراض المناعة الذاتية، حيث يهاجم الجهاز المناعي أنسجته الخاصة، مما يسبب التهابًا وتلف الأنسجة في الأعضاء المصابة، حسبما نشر الموقعالرسمي لمراكزالسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

يمكن أن يؤثر المرض على المفاصل والجلد والدماغ والرئتين والكلى والأوعية الدموية، مع العلم بأنه لا يوجد علاج لمرض الذئبة، لكن التدخلات الطبية وتغييرات نمط الحياة يمكن أن تساعد في السيطرة عليه.

وتعتبر أسباب مرض الذئبة الحمراء غير معروفة، ولكن يُعتقد أنها مرتبطة بعوامل بيئية ووراثية وهرمونية.

قد يعاني الأشخاص المصابون بمرض الذئبة الحمراء من مجموعة متنوعة من الأعراض، مثل التعب والطفح الجلدي والحمى والألم أو التورم في المفاصل، وربما تظهر الأعراض فجأة وتختفي عدة سنوات ثم تعود مجددًا.

ويمكن أن تشمل الأعراض الأخرى حساسية الشمس، وتقرحات الفم والتهاب المفاصل ومشكلات الرئة والقلب والكلى والنوبات والذهان والتشوهات المناعية.

هل يمكن علاج الذئبة الحمراء؟

ليس هناك علاج نهائي للمرض لكن يتكون علاج مرض الذئبة الحمراء في المقام الأول من الأدوية المثبطة للمناعة التي تمنع نشاط الجهاز المناعي، غالبًا ما يستخدم هيدروكسي كلوروكين والكورتيكوستيرويدات (مثل بريدنيزون).

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على عقار بيليموماب في عام 2011، وهو أول دواء جديد لمرض الذئبة الحمراء منذ أكثر من 50 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية