أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد مذهلة للماء البارد- منها تحسين المزاج

03:51 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023
فوائد مذهلة للماء البارد- منها تحسين المزاج

العلاج بالماء البارد

كتبت - هدى عبد الناصر

العلاج بالماء البارد من أكثر العلاجات الفعالة في تقديم الفوائد لصحة الجسم، ولكن يشترط أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص لتجنب التعرض لنتائج عكسية قد تؤذي الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أهم فوائد العلاج بالماء البارد، وفقًا لما ذكره موقع "Every day health".

فوائد العلاج بالماء البارد

1- التعافي من التمارين الرياضية

يساعد الاستحمام بالماء البارد أو البقاء في الحمام البارد على سرعة التعافي بعد ممارسة التمارين الرياضية حيث يقلل من آلام العضلات، كما يعتبر البقاء في الماء البارد هو الأفضل على الإطلاق حيث يتم لمدة لا تقل عن 10 دقائق بعد الرياضة مباشرة.

اقرأ أيضًا: التوقف عن ممارسة الرياضة.. 5 أمراض تستدعي ذلك

2- تقليل الشعور بالألم

يعمل العلاج بالماء البارد على تقليل الالتهاب الذي يتسبب في زيادة الشعور بألم الجسم سواء طويل الأمد أو قصير الأمد، وبالتالي يمكن اعتباره علاج فعال في تقليل الأعراض الناتجة عن التهاب المفاصل الروماتويدي، ومتلازمة النفق الرسغي، والالتواء في القدم والكاحل، ومرض السكري وذلك لتأثير العلاج القوي على الأعصاب.

قد يهمك: حسب نوع الألم.. تعرف على أوضاع النوم المناسبة لك

3- تحسين الدورة الدموية

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن العلاج بالماء البارد له تأثير واضح على الدورة الدموية وبالتالي تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وزيادة نسبة الأكسجين في العضلات والتخلص من السموم الموجودة في الجسم، حيث يفضل البقاء في الماء البارد لمدة لا تقل عن 30 دقيقة على فترات متباعدة وذلك للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك أيضًا: تعاني من ضعف الدورة الدموية؟- إليك طرق تحسينها

4- تعزيز الحالة المزاجية

يمكن أن يساعد الماء البارد في زيادة كمية الدوبامين في الجسم بنسبة كبيرة وهو أحد الهرمونات المعروفة بهرمون السعادة مما يزيد من تحسين الحالة المزاجية بشكل كبير، حيث يفضل البقاء في الماء البارد لمدة 20 دقيقة أربعة أيام في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

اقرأ أيضًا: في 5 خطوات- دليلك لتحسين مزاجك المتقلب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية