أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحميك من الذبحة الصدرية وتفقدك الوزن- أطعمة لا تنسى تناولها

05:45 م السبت 28 أكتوبر 2023
تحميك من الذبحة الصدرية وتفقدك الوزن- أطعمة لا تنسى تناولها

أطعمة صحية لجسمك

كتبت- ياسمين الصاوي:

حدد خبير التغذية ميشيل موسلي، مجموعة من الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن وتقلل فرص الإصابة بالذبحة الصدرية بنسبة 30%.

وقال خبير التغذية، إن تلك الأطعمة مفيدة للصحة ومذاقها لذيذ للغاية، وعادة ما تتوافر في حمية البحر المتوسط، حسبما نشر موقع "Mirror”.

وأوضح، أن تلك الأطعمة تشمل المكسرات والأسماك الزيتية والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والزبادي كامل الدسم والجبن، فضلاً عن إضافة زيت الزيتون للطعام.

وأفاد بأن هناك أدلة علمية حول فوائد تلك الأطعمة للصحة، حيث تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة لقيام جميع الأعضاء والخلايا والأنسجة بوظائفها بشكل سليم، فضلاً عن تعزيز تدفق الدورة الدموية بالجسم والوقاية من حدوث خلل في نمو الخلايا.

وأكد موسلي، أن النظام الغذائي الذي يحتوي على تلك الأطعمة يقلل من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية والسكتات الدماغية بنسبة 30%، كما يقلل فرص تطور مرض السكري من النوع الثاني بنسبة 50%، فضلاً عن خفض معدل الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 70%، وليس كل هذا فحسب، بل يعمل أيضًا على تعزيز فقدان الوزن بشكل صحي ومثالي.

وأشار موسلي إلى أن فوائد هذا النظام الغذائي الصحي لا تقتصر فقط على الجانب البدني، بل تمتد لتصل إلى الجانب العقلي والنفسي، بمعنى أن هذه الأطعمة لها تأثيرات إيجابية على الحالة المزاجية، كما تساعد على تخفيف حدة الاكتئاب، وذلك لاحتوائها على مركبات كيميائية طبيعية تؤثر على المخ.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية