أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الفراولة ترفع السكر؟

03:36 م الأحد 26 نوفمبر 2023
هل الفراولة ترفع السكر؟

الفراولة

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعتبر الفراولة واحدة من الفواكه الموسمية الغنية بالعناصر الغذائية المهمة، في حين يحتوي 100 جرام منها على حوالي 4.9 جرام من السكريات.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير الفراولة على مستويات السكر في الدم، وذلك حسبما نشر موقع "Health Line”.

تأثير الفراولة على سكر الدم

عند هضم الكربوهيدرات، يقوم الجسم بتكسيرها إلى سكريات بسيطة، ويتم إطلاقها في مجرى الدم، ويبدأ الجسم حينها في استغلال السكر للحصول على الطاقة أو لتخزينه.

وعادة ما يؤدي عدم التوازن في تنظيم سكر الدم واتباع نظام غذائي غني بالسكريات إلى زيادة فرص الإصابة بالسكري من النوع الثاني والسمنة وأمراض القلب.

تلعب الفراولة دورًا مهمًا في تبطئة عملية هضم الجلوكوز وتقليل إطلاق الجلوكوز والإنسولين الناتجين عن تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات.

من ناحية أخرى، تعمل الفراولة على الوقاية من متلازمة التمثيل الغذائي والسكري من النوع الثاني لدى الأشخاص الأكثر عرضة لذلك.

ويجب العلم بأن تناول الفراولة بمفردها لا يكفي لضبط معدل السكر في الدم، لكن لا بد من اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على تقليل السكريات والكربوهيدرات قدر الإمكان للاستفادة منها.

ويُراعى تناول ثمار الفراولة الطازجة دون إضافة السكر إليه، وتجنب شرب عصير الفراولة الذي يحتوي على سكر، فضلاً عن عدم الإفراط في تناولها، بحد أقصى كوب من شرائح الفراولة المقطعة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية