أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدون أدوية- علاجات منزلية لتخفيف تقلصات المعدة

03:26 م الخميس 30 نوفمبر 2023
بدون أدوية- علاجات منزلية لتخفيف تقلصات المعدة

علاج ألم المعدة

كتب - صابر نجاح

هناك مجموعة من المشكلات التي قد تتسبب في الإصابة باضطرابات المعدة، وتساعد بعض العلاجات الطبيعية في التخلص منها.

يستعرض "الكونسلتو" في السياق التالي، أبرز العلاجات المنزلية التي تساعد في تخفيف تقلصات المعدة، حسبما جاء في موقع "Medical news today".

علاجات منزلية لتخفيف تقلصات المعدة عند الأطفال

1- تناول كمية كافية من المياه

يحتاج الجسم إلى الماء لهضم وامتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة والمشروبات بكفاءة، حيث إن الجفاف يجعل عملية الهضم أكثر صعوبة وأقل فعالية، مما يزيد من احتمالية اضطراب المعدة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد شرب الماء في تقليل حرقة المعدة.

2- تجنب الاستلقاء

تجنب الاستلقاء قد يمنع عسر الهضم من أن يتحول إلى حرقة في المعدة، حيث إنه عندما يكون الجسم أفقيًا، فمن المرجح أن ينتقل الحمض الموجود في المعدة إلى الخلف ويتحرك إلى الأعلى، مما قد يسبب حرقة المعدة.

لذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطراب في المعدة تجنب الاستلقاء أو الذهاب إلى السرير لبضع ساعات على الأقل حتى يمر الاضطراب.

اقرأ أيضًا: للأمهات الجدد.. كيف نتخلص من ألم المعدة عند الأطفال؟

3- تناول الزنجبيل

قد يساعد الزنجبيل في تقليل الغثيان والقيء لدى الأشخاص الحوامل، حيث يمكن للأفراد الذين يعانون من اضطراب في المعدة تجربة إضافة الزنجبيل إلى طعامهم أو شربه كشاي، ومع ذلك، فإن الجرعات الكبيرة من الزنجبيل قد تسبب آثارًا جانبية، مثل الغازات وحرقة المعدة وعسر الهضم وعدم الراحة في البطن.

4- تجنب التدخين

قد يؤدي التدخين و إلى عسر الهضم وأمراض الجهاز الهضمي الأخرى، مثل مرض الجزر المعدي المريئي، لذلك فقد يؤدي الإقلاع عن التدخين إلى تحسين نوعية حياة الأشخاص ويقلل من خطر الإصابة ببعض الحالات الصحية، مثل السرطان.

5- تناول التين

يحتوي التين على مواد تعمل كملينات لتخفيف الإمساك وتشجيع حركة الأمعاء الصحية، حيث يحتوي التين أيضًا على مركبات قد تساعد في تخفيف عسر الهضم.

قد يهمك: التبول اللاإرادي عند المراهقين.. إليك طرق علاجه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية