أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من ارتفاع الدهون الثلاثية؟.. 5 مشروبات صباحية تساعدك

04:28 م الإثنين 18 ديسمبر 2023
تعاني من ارتفاع الدهون الثلاثية؟.. 5 مشروبات صباحية تساعدك

الدهون الثلاثية

كتب- كريم حسن:

يعتبر ارتفاع الدهون الثلاثية في الدم من المشكلات الصحية الشائعة، حيث يعاني منها العديد من الأشخاص، والتي تسبب مشكلات صحية خطيرة، نظرًا لأنها تؤثر على الحالة الصحية للأوعية الدموية، مما يزيد خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز المشروبات لمحاربة ارتفاع الدهون الثلاثية، وفقًا لما ذكره موقع "Eating well".

5 مشروبات لمحاربة ارتفاع الدهون الثلاثية

1- عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون مشروبًا صحيًا لمحاربة ارتفاع الدهون الثلاثية، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في التخلص من الدهون الثلاثية وتقي من زيادة مستويات الكوليسترول الضار بالدم، كما يعد عصير الليمون خيارًا صحيًا للحفاظ على صحة الأوعية الدموية وصحة القلب.

2- الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر مشروبًا فعالًا في تقليل الدهون الثلاثية، حيث يحتوي على مادة الكاتيكين التي تسيطر على مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول المرتفع، مما يحمي الشرايين من التصلب.

3- عصير البرتقال

عصير البرتقال خيار مثالي من أجل تعزيز صحة الأوعية الدموية وتقليل الدهون الثلاثية، وتناول عصير البرتقال في الصباح يساعد على تقوية جهاز المناعة ويعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، ويعتبر عصير البرتقال خيارًا شائعًا مفضلًا للعديد من الأشخاص نظرًا لفوائده الصحية المتعددة.

4- عصير البنجر

يلعب عصير البنجر دورًا كبيرًا في تنشيط الدورة الدموية ومحاربة الدهون الثلاثية، والبنجر غني بالنترات التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وله تأثير فعال على ضغط الدم المرتفع، كما يساعد على محاربة الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الجسم، لذا يعد عصير البنجر خيارًا مفيدًا للحفاظ على صحة الأوعية الدموية.

5- الكركديه

يعتبر الكركديه مشروبًا صحيًا للوقاية من ارتفاع الدهون الثلاثية، حيث أنه يعمل على الوقاية من ضغط الدم المرتفع ويعزز الصحة العامة للأوعية الدموية.

كما يساعد في القضاء على الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الجسم، وبالتالي يعتبر خيارًا صحيًا للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية