أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تصاب بنزلة برد عند الخروج في الشتاء بعد الاستحمام؟

03:21 م الأحد 12 فبراير 2023
هل تصاب بنزلة برد عند الخروج في الشتاء بعد الاستحمام؟

بداية فصل الشتاء

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتقد بعض الأشخاص أن الخروج والشعر مبلل أو بعد الاستحمام، في أجواء فصل الشتاء الباردة، لكن هل الاعتقاد الشائع صحيح أم خاطئ؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرار الخروج في الشتاء بعد الاستحمام، وفقًا لموقع "Live strong".

هل تصاب بنزلة برد عند الخروج في الشتاء بعد الاستحمام؟

يمكن أن تشعر بعدم الراحة، لكن تعد نزلات البرد والأنفلونزا أمراض فيروسية، تحدث بسبب انتشار الجراثيم المسببة للفيروسات والالتهابات عن طريق الهواء وعلى الأسطح الصلبة ومن خلال سوائل الجسم، مثل الدم أو المخاط أو قطرات الماء التي يتم طردها عند العطس أو السعال.

تدخل هذه الجراثيم إلى الجسم من خلال الأنف والفم عندما تلمس وجهك أو تستنشق الهواء بالجراثيم أو تتلامس عن قرب مع شخص مريض وليس من خلال الشعر المبلل.

اقرأ أيضًا: تجنبك نزلات البرد.. 5 نصائح للاستحمام في الشتاء

أعراض نزلات البرد

-الشعور بالغثيان.

-سيلان الأنف.

-التهاب الحلق.

-ألم الجسم.

اقرأ أيضًا: كيف تحمي طفلك من نزلات البرد في 3 ساعات فقط؟

نصائح للوقاية من نزلات البرد بعد الاستحمام

1-تجفيف الشعر

يساعد تدفئة الشعر قبل الخروج على الشعور بالراحة والدفء، يمكن أن يساعد ربط الشعر أو دسه في قبعة في المزيد من الشعور بالدفء.

2-رطوبة الهواء

يجب أن تحافظ على تدفق الهواء إلى المنزل، لأن ذلك يسهم في محاربة الجراثيم الموجودة في الهواء وفي ممرات الأنف، التي قد تؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، يجب الحفاظ على ممرات الأنف رطبة للحفاظ على المخاط في مستويات صحية.

اقرأ أيضًا: لا تفعلها.. خرافات صحية حول الاستحمام في الشتاء

3-شرب السوائل

يساعد شرب السوائل بما في ذلك الماء على ترطيب الجسم وتوليد الحرارة الكافية لتنظيم درجة حرارة الجسم، من خلال تناول كميات أعلى من الماء، ذلك لأن الجسم يفقد الماء من خلال العرق والبول والتنفس في الطقس البارد ما يجعل الأشخاص يشعرون بالجفاف وبالتالي تزداد فرص الإصابة، لذا يوصي الأطباء بتناول من 11.5 إلى 15.5 كوبًا من خلال تناول الأطعمة الغنية بالمياه وشرب السوائل

4-النوم لساعات كافية

وجدت دراسة أن النوم لعدد ساعات أقل يتسبب في الإصابة بنزلات البرد، حيث أن عدد ساعات النوم المثالية من 7 إلى 9 ساعات كل ليلة.

اقرأ أيضًا: متى يخرج طفلك من المنزل بعد التعافي من أمراض الشتاء؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية