أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تحمي طفلك من نزلات البرد في 3 ساعات فقط؟

04:39 م الأحد 05 فبراير 2023
كيف تحمي طفلك من نزلات البرد في 3 ساعات فقط؟

نزلات البرد عند الأطفال

وكالات

كشفت دراسة حديثة، أن الأطفال الذين يتحركون كثيرا ويركضون في الهواء الطلق 3 ساعات كل يوم هم الأقل عرضة للإصابة بالسعال ونزلات البرد.

وأوضحت الدراسة التي أجريت على 104 طفل تتراوح أعمارهم بين 4 - 7 سنوات، أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام قد تحمي من الإصابة بالزكام، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية في تقرير نقله موقع "العربية.نت".

وارتدى الأطفال شارة تعقب اللياقة البدنية لمدة 40 يومًا لقياس خطواتهم اليومية ونوع النشاط البدني، وقام الآباء بملء استبيان يومي لمدة 60 يومًا حول أعراض السعال والعطس والتهاب الحلق وسيلان الأنف وانسدادها والتعب.

ولاحظ الباحثون بجامعة وارسو، أن كل 1000 خطوة إضافية يتخذها الأطفال يوميا تعمل على تقليل فرص استمرار أعراض نزلات البرد أكثر من 4 أيام.

اقرأ أيضًا: طرق بسيطة تخلصك من الكحة عند الرضع

وقال القائمون على الدراسة، إن الخروج من المنزل والحركة يوميًا يساعد الأطفال على التعرض لأشعة الشمس والعناصر الطبيعية والهواء الطلق، وكل ذلك يساهم في تقوية جهاز المناعة.

ومن الطبيعي أن يصاب الأطفال تحت سن 5 سنوات وحتى 12 عامًا بعدوى في الجهاز التنفسي العلوي، مثل نزلات البرد، في عام واحد.

وهذا بسبب وجود مئات الفيروسات المختلفة والأطفال الصغار لم يصابوا بأي منها من قبل، لذلك ليس لديهم مناعة.

وأشارت الدراسة إلى أن الأطفال في سن ما قبل المدرسة الذين لديهم مستويات عالية من الحركة والنشاط اليومي قد يكونون أقل عرضة للإصابة بعدوى الجهاز التنفسي العلوي.

تم تقسيم الأطفال إلى مجموعتين، واحدة نشيطة والأخرى أقل نشاطًا، وتبين أن الأطفال الذين لا يتحركون بانتظام يعانون من أعراض أكثر حدة من التهابات الجهاز التنفسي العلوي عندما يقومون بخطوات يومية أقل.

ونصح الباحثون، بقضاء الأطفال ما قبل المدرسة 3 ساعات على الأقل يوميا في ممارسة الحركة والنشاط البدني، بما في ذلك اللعب في الهواء الطلق، ويجب ألا يبقى الأطفال في هذا العمر غير نشطين لفترات طويلة، إلا عندما يكونون نائمين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية