أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بخاخ الحساسية يصيب رجل بعدوى قاتلة في الرئة

02:13 م الأحد 19 فبراير 2023
بخاخ الحساسية يصيب رجل بعدوى قاتلة في الرئة

بخاخ الأنف

كتبت- ياسمين الصاوي:

أصيب رجل بعدوى قاتلة في الرئة بعد استخدامه بخاخ مزيل الاحتقان الذي يحتوي على المنثول كل يوم على مدار عدة سنوات.

بدأ الرجل البالغ من العمر 38 عامًا استخدام بخاخة الأنف لتخفيف أعراض الحساسية الموسمية، حسبما نشر موقع "The sun”.

عادًة ما يتم استخدام بخاخات الأنف المزيلة للاحتقان فترة قصيرة لتخفيف انسداد الأنف وتقليل أعراض الحساسية، مثل الصفير واحمرار وحكة العين وحكة وسيلان الأنف، خاصة عند التعرض للغبار والأتربة.

وتعد هذه البخاخات آمنة بشكل عام، لكن لا يجب استخدامها فترة تتجاوز أسبوع واحد، في حين أوضح تقرير الحالة الصحية لهذا الرجل أنه كان يستخدم تلك البخاخ 5- 20 مرة في اليوم الواحد على مدار عامين أو أكثر.

اقرأ أيضًا: نصائح لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية للتعامل مع التقلبات الجوية

واعتقد الأطباء الصينيون أن هذا الرجل يعاني من الالتهاب الرئوي، وهو أحد أنواع أمراض الرئة الشائعة، وتم علاجه وإرساله للمنزل مرة أخرى.

وبعد مرور عدة أيام، عادت الأعراض إليه مرة أخرى، وتم إجراء بعض الفحوصات التي كشفت معاناته من الالتهاب الرئوي الشحمي، وهو نوع نادر من الالتهاب الرئوي، ويحدث عندما تدخل الجزيئات الدهنية للرئتين.

يعتبر الالتهاب الرئوي الشحمي قاتلاً في حال عدم علاجه بسرعة واستمرار الكحة، كما يبدو شائعًا لدى الأشخاص الذين يدخنون السجائر الإلكترونية.

وأفاد تقرير الحالة أن نقاط الأنف تحتوي على زيوت تدخل للرئتين، ما أدى إلى حدوث التهابات وتلف في الرئة، ومن ثم أوصى الأطباء المريض بالتوقف عن استعمال بخاخات الأنف وتناول المضادات الحيوية لعلاج تلك العدوى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية