أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تستعد للربيع؟- نصائح احرص على اتباعها

12:30 م الثلاثاء 28 فبراير 2023
كيف تستعد للربيع؟- نصائح احرص على اتباعها

فصل الربيع

قدمت الدكتورة ناتاليا بالاشوفا، أخصائية الغدد الصماء، مجموعة من النصائح لإعداد الجسم وتهيئته لاستقبال فصل الربيع، من أجل الوقاية من العدوى الفيروسية، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي متكامل وتناول الفيتامينات.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أوضحت بالاشوفا، أن بداية فصل الربيع تؤثر في الحالة الصحية لدى بعض الأشخاص، مثل إصابتهم بأمراض فترة البرد.

وأشارت إلى أن الربيع والخريف هما موسما ذروة الإصابة بأمراض البرد، لذلك يجب اتباع روتين يومي يتضمن ممارسة النشاط البدني وتناول الفيتامينات أو المكملات الغذائية للوقاية منها.

ولفتت إلى أنه بسبب تغير إنتاج هرمون الميلاتونين وهرمونات أخرى في الربيع، يجب يجب الخلود إلى النوم قبل منتصف الليل، والحصول على فترة نوم لا تقل عن 6 ساعات، مع اتباع نظام غذائي صحي متوازن.

اقرأ أيضًا: أمراض متعددة قد تصيب طفلك في الربيع- دليلك للوقاية

ونوهت إلى أن الكثير من الأشخاص يعانون من نقص في الفيتامينات والعناصر المعدنية طوال السنة، لذا، فعليهم تناول الفيتامينات دائمًا، وعلى رأسها فيتامينات D و C والزنك والسيلينيوم.

وأوضحت أن فيامين D يتوافر في الأسماك والمأكولات البحرية، كما يمكن الحصول عليه من خلال التعرض لأشعة الشمس، بينما يمكن الحصول على فيتامين C من خلال تناول الفلفل الحلو والسبانخ والكيوي والحمضيات، في حين يمكن الحصول على الزنك من خلال تناول لحم البقر والكبد والمأكولات البحرية، والسيلينيوم موجود في البقوليات والفستق ونخالة القمح.

كما نصحت بضرورة ممارسة النشاط البدني الذي من شأنه المساعد على تحسين حالة الأوعية الدموية والقلب وجهاز المناعة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية