أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الحلبة بالحليب قبل النوم- منها تعزيز الصحة الجنسية

05:33 م الثلاثاء 21 مارس 2023
فوائد الحلبة بالحليب قبل النوم- منها تعزيز الصحة الجنسية

الحلبة بحليب قبل النوم

كتبت - هدى عبد الناصر

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الحلبة مع الحليب قبل النوم، وذلك للحصول على الكثير من الفوائد الصحية لصحة الجسم والمساعدة على النوم بشكل أفضل، كما أنها من المشروبات التي يفضلها البعض في الشتاء.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بفوائد الحلبة مع الحليب قبل النوم، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد الحلبة بالحليب قبل النوم

1- النوم بشكل أفضل

يساعد تناول الحلبة مع الحليب قبل النوم في الحصول على نوم أفضل، نتيجة المركبات والعناصر الغذائية الموجودة فيها مثل التربتوفان والميلاتونين والسيروتونين، وبالتالي فهو مشروب يساعد على تنظيم الساعة البيولوجية وتحسين النوم وتقليل فرص الإصابة بالاكتئاب والقلق.

اقرأ أيضًا: هل شرب الحلبة مع الحليب يزيد الوزن؟

2- تحسين الصحة الجنسية

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن تناول الحلبة مع الحليب يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال ومن ثم تعزيز القدرة الجنسية، وتقليل فرص الإصابة بضعف الانتصاب وسرعة القذف وغيرها من المشاكل الجنسية.

قد يهمك: للرجال- مشروب سحري لزيادة الرغبة الجنسية

3- ضبط الشهية

يعمل تناول الحلبة مع الحليب على سد الشهية بشكل واضح خاصًة إذا تم تناولها قبل النوم بعدد ساعات مناسب، مما يساعد في منع تناول الطعام مساءً ومن ثم إمكانية فقدان الوزن بشكل كبير، لذلك يجب الحرص على تناولها بكميات مناسبة دون إضافة السكر.

4- تحسين الصحة النفسية

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن شرب الحلبة مع الحليب قبل النوم يعمل على تحسين الصحة النفسية والحالة المزاجية بشكل كبير، حيث يساهم هذا المشروب في تهدئة الدماغ ومن ثم النوم بشكل هادئ ومريح.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند تناول الحلبة يوميًا؟

5- آلام المعدة

يقلل تناول الحلبة مع الحليب من آلام المعدة بما في ذلك الشعور بالحرقة والحموضة وغيرها من الأعراض المزعجة التي غالبًا ما تظهر أثناء الليل، ولكن يجب الحذر جيدًا من الإفراط في تناولها إلى جانب ضرورة تجنب إضافة أي سكريات لهذا المزيج للحصول على أفضل النتائج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية