أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الشاي والقهوة على السحور

10:31 م الجمعة 24 مارس 2023
لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الشاي والقهوة على السحور

تناول الشاي على السحور

كتب- صابر نجاح:

كشفت الدكتورة سارة مجدي، أخصائية التغذية، عن أفضل نظام غذائي يقلل من الجوع والعطش في رمضان، مشيرة إلى أهمية تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف حيث تقلل من الإحساس بالجوع والعطش.

وأضافت مجدي، أنه يجب تقسيم النظام الغذائي للصائمين عند الإفطار والسحور، حيث يجب تناول التمر مخلوط باللبن عن الفطور، نظرًا للقيمة الغذائية العالية في هذا المشروب.

اقرأ أيضًا: طبيب يوضح – متى يكون مريض السكري ممنوعًا من الصيام؟

وأكدت مجدي، أن الخشاف والوجبات المجففة تحتوى على قيم غذائية عالية، وخاصة كبار السن، حيث تعطي الجسم عناصر مختلفة من الماء، مشيرة إلى أن شرب المياه لا يكون دفعة واحدة، حتى لا يحدث أي اضطراب في الجسم.

وحذرت مجدي، الصائمين من الإكثار من تناول الحلويات، تجنا لزيادة الوزن، ويجب تناول الحلويات عقب صلاة التراويح.

وطالبت مجدي مرضى السكر، من عدم الإكثار من تناول التمر، ويجب تناول تمرة واحدة بجانب كوب ماء بدلا من اللبن عن الإفطار، ويجب الإكثار من تتناول الأطعمة التي تحتوى على ألياف غذائية، ويجب على كبار السن الإكثار من شرب المياه.

وحذرت سارة مجدي، من خطورة تناول القهوة والشاي عقب السحور، حيث يحتويان على كمية من الكافيين، ويجعل الصائم يشعر بالعطش طوال الوقت، بجانب حدوث اضطرابات في الدم.

قد يهمك: صباحًا أم مساءً؟- أفضل وقت لتناول أدوية السكري في رمضان

وأشارت أخصائية التغذية، إلى أن السيدات المرضعات يجب عليهن عدم الصيام حال تأثير الصوم عليهن، ويجب استشارة الطبيب المختص وإجراء التحاليل الطبية للتأكد من عدم تأثير الصوم عليهن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية