أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قد تصل لورم حليمي-  هذا ما يحدث عند مشاركة الفوطة بين الإفراد

09:29 م السبت 22 يوليه 2023
قد تصل لورم حليمي-  هذا ما يحدث عند مشاركة الفوطة بين الإفراد

المناشف

كتب- محمد أمين

حذر الخبراء من استخدام أفراد الأسرة لمنشفة واحدة، لأن هذا الفعل يتسبب في الإصابة بأمراض كثيرة، فالمنشفة تحتفظ بالرطوبة، مما يجعلها بيئة مناسبة لنمو الجراثيم.

وبحسب ما نشرته صحيفة صن البريطانية، قال الدكتور فراس النعيمي، استشاري الأمراض الجلدية، إن الالتهابات الجلدية مثل الزوائد الجلدية الفيروسية وغيرها يمكن أن تنتشر من خلال استخدام المناشف المشتركة.

اقرأ أيضًا: أسباب تقشر الجلد.. متى تزور الطبيب؟

ومن جانبه قال الدكتور شامير باتل، مؤسس خدمة شيمست فور يوم الصيدلانية في بريطانيا، إنه يوجد العديد من البكتيريا التي تنمو وتزدهر بقوة في البيئة الرطبة، مثل الإشريكية القولونية، التي تسبب الإسهال، بجانب التشنجات البطنية، والحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم بشدة.

وأضاف باتل، أن يمكن استخدام أفراد الأسرة لمنشفة واحدة إلى الإصابة بعدوى المكورات العنقودية، مما يسفر إلى الإصابة بالتهابات الجلد، والقروح والكتل الحمراء وتشكل النتوءات وتورم الجلد والبثور.

قد يهمك: أمراض جلدية قد تصيب طفلِك في الصيف- هكذا تحميه

وبحسب ما أوضحته مراكز السيطرة على الأمراض وكيفية لوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، يمكن أن تكون المناشف بؤرة لفيروس الورم الحليمي، الذي يؤدي إلى ظهور زوائد على الجلد أو الأغشية المخاطية، موضحة أن هناك أكثر من 100 نوع من فيروس الورم الحليمي البشري، بعضها يسبب الزوائد الجلدية، وبعضها الآخر يمكن أن يسبب أخطارا أكبر، لذا ينصح لكل شخص أن يكون له منشفته الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية