أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لخفض الكوليسترول- 5 أعشاب تناولها يوميًا

05:05 م الخميس 06 يوليه 2023
لخفض الكوليسترول- 5 أعشاب تناولها يوميًا

الأعشاب الطبيعية

الكونسلتو

يرغب بعض الأشخاص في علاج ارتفاع الكوليسترول بالدم بالطرق الطبيعية، للاعتماد عليها بجانب الأدوية، ما يدفعهم للتساؤل عن الأعشاب الفعالة في خفضه.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الأعشاب التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم، وفقًا لموقعي "Medical News Today" و"Times of india".

اقرأ أيضًا: 4 طرق سحرية لخفض الكوليسترول خلال 30 دقيقة

أعشاب لخفض الكوليسترول بالدم

1- الكركم

في دراسة أجريت عام 2017، وجد الباحثون أن الكركم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل محتواه العالي من مادة الكركمين، التي تساهم في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

2- الزنجبيل

كشفت مراجعة شملت 12 دراسة عام 2018، أن الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد على الحد من الإصابة بانسداد الشرايين، لأنه يساهم في خفض الكوليسترول الضار بالدم، خاصةً عند تناول 2 جرام منه يوميًا.

قد يهمك: طريقة سريعة لخفض الكوليسترول خلال 24 ساعة

3- الروزماري

عندما اختبر باحثون في دراسة عام 2014 الروزماري -المعروف باسم إكليل الجبل- على عينة من الأشخاص، لاحظوا أن مستويات الكوليسترول الضار بالدم انخفضت بشكل كبير عند تناوله يوميًا بكمية تتراوح من 2 إلى 10 جرامًا.

4- الحلبة

توفر الحلبة حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لا سيما انسداد الشرايين، ويرجع السبب إلى احتوائها على عناصر غذائية تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم، مثل فيتامين سي والألياف الغذائية.

2021_2_24_5_3_49_438

5- الريحان

يلعب الريحان دورًا كبيرًا في الوقاية من انسداد الشرايين، لاحتوائه على نسبة عالية عالية من الزينويل، الذي يساهم في خفض الكوليسترول الضار بالدم.

ومع ذلك، اكتشف الباحثون في دراسة أجريت عام 2018، أن تأثير الريحان على الكوليسترول لدى مرضى اضطرابات التمثيل الغذائي كان قصير المدى، مما يعني أن الاستمرارية في تناوله هو السبيل الوحيد، لتحقيق أقصى استفادة منه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية