أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما المرض الذي دفع أسما منير لحلاقة شعرها؟

05:31 م السبت 26 أغسطس 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

أثار مقطع الفيديو الذي نشرته الفنانة أسما منير، ابنة الفنان شريف منير، جدلاً واسعًا، بعدما ظهرت فيه تقوم بحلاقة شعرها كاملاً، وذلك إثر إصابتها بمشكلة في الغدة الدرقية في وقت سابق.

وقالت أسما منير، إن شعرها كان يتساقط بشدة منذ فترة، وبدا غير صحي تماماً، مضيفة أنها قررت تنفيذ قراراً كانت تتمناه وتفتح صفحة جدبدة.

وتابعت، أنها اتخذت خطوة جريئة ومرعبة مشيرة إلى أن كثيرين سيهاجمونها، ولكنها فقط تريد أن تشعر بالراحة التي تعيش فيها الآن.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن مشكلات الغدة الدرقية وعلاقته بالشعور بالضيق وعدم الراحة، حسبما نشر موقع "WebMD”.

مشكلات الغدة الدرقية والحالة المزاجية

تقوم الغدة الدرقية بإنتاج وتنظيم الهرمونات التي تؤثر على مستويات الطاقة بالجسم والحالة المزاجية والوزن وعملية التمثيل الغذائي، وكل هذا قد يساهم في الإصابة بالاكتئاب.

تؤدي الإصابة بمشكلات في الغدة الدرقية سواء بفرط النشاط أو الخمول، إلى زيادة فرص الإصابة بالاكتئاب والتوتر نتيجة اضطراب الهرمونات في الجسم، فتظهر الأعراض بعدم الراحة والضيق والحزن والرغبة في العزلة.

تأثير علاج الغدة الدرقية على الحالة المزاجية

عادة ما يتم علاج الغدة الدرقية بالأدوية الهرمونية، والتي تسبب الاكتئاب وتغيرات في الحالة المزاجية بسبب اضطراب الهرمونات في الجسم.

وقد يحتاج المصاب باضطراب في الغدة الدرقية إلى تناول مضادات الاكتئاب للتخلص من المشاعر السلبية والتوتر والقلق الذي يعاني منه.

أعراض مشكلات الغدة الدرقية

-جفاف وضعف وتساقط الشعر.

-الإجهاد والتعب.

-مشكلات في الصوت.

-زيادة الوزن.

-النسيان.

-الشعور بالبرد أو الحر بشكل مفرط.

-مشكلات في النوم.

-اضطرابات في ضربات القلب وضغط الدم.

-تغيرات حادة في الحالة المزاجية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية