أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الذرة المشوي- هل يمكن لمرضى القولون تناوله؟

02:09 م الأحد 17 سبتمبر 2023
الذرة المشوي- هل يمكن لمرضى القولون تناوله؟

الذرة المشوي

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعتبر الذرة المشوي من الوجبات الخفيفة التي يميل البعض إلى تناولها من حين لآخر، لكن هل يمكن لمرضى القولون العصبي الحصول عليها دون التعرض لأي أعراض مزعجة؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية تأثير تناول الذرة المشوي على مرضى القولون العصبي، حسبما نشر موقع "WebMD”؟

الذرة المشوي لمرضى القولون

يعد الذرة المشوي من الحبوب الكاملة، لذا فإن تناوله يساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي وتعزيز حركة الأمعاء، ما يعمل على التخلص من الإمساك.

وعادة ما يكون الإمساك من أكثر المشكلات المزعجة التي يشكو منها مرضى القولون العصبي بشكل مستمر، وبالتالي فإن الحصول على الذرة المشوية يساعد على تخفيف حدة تلك المشكلة.

ويتميز الذرة أيضًا باحتوائه أيضًا على الألياف الطبيعية التي تعزز الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، وتحسن نمو البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي، والتي تعمل بدورها على الوقاية من سرطان القولون.

يلعب الذرة المشوي دورًا أيضًا في تقليل فرص التعرض لما يسمى بالتهاب الرتج، وهو عبارة عن مشكلة صحية تسبب تكوين أكياس على جدران القولون.

اقرأ أيضُا: هل الذرة المشوي مسموح في الرجيم؟

كم واحدة يمكن تناولها في اليوم؟

يعد الذرة المشوي من الخضروات النشوية، مثل البازلاء والبطاطس، وبالتالي فإن السكريات والكربوهيدرات الموجودة بها قد ترفع مستويات السكر في الدم.

ويُنصح بتناول واحدة فقط من الذرة المشوي في اليوم ضمن نظام غذائي صحي كامل، تجنبًا لارتفاع سكر الدم ومنع امتصاص بعض العناصر الغذائية بالجسم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية