أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ألم العظام- متى تلجأ للحقن بالكورتيزون؟

01:48 م الجمعة 29 سبتمبر 2023
ألم العظام- متى تلجأ للحقن بالكورتيزون؟

ألم العظام

كتب - محمد أمين

تستخدم حقن الكورتيزون عادة لعلاج المشاكل المتعلقة بالمفاصل، مثل التهاب المفاصل والأوتار، ويمكن أن توفر حقن الكورتيزون تخفيفًا للألم على المدى الطويل عن طريق تقليل الالتهاب في مساحات المفاصل والأنسجة الضامة.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، متى يلجأ الشخص الذي يعاني من ألم العظام إلى تلقي حقن الكورتيزون؟

اقرأ أيضًا: خبيرة تغذية تنصح بهذه البذور: تعالج التهاب المفاصل

ألم العظام وحقن الكورتيزون

أوضح الدكتور شهاب الدين غريب، أخصائي طب وجراحة العظام، الحالة التي يمكن فيها اللجوء لاستخدام حقن الكورتيزون عند المعاناة من آلام العظام.

وأوضح غريب في حديثه، أن حقن الكورتيزون آمنة على من يتلقاها وفعالة، بشرط أن يكون هذا الأمر تحت إشراف الطبيب المتخصص المتابع للحالة، وعادة يتم اللجوء إليها لكبار السن الذين تزداد حالتهم سوءًا يوما بعد يوم، وفي نفس الوقت لا يمكنهم إجراء عمليات جراحية.

قد يهمك: 6 أنواع لالتهاب المفاصل المبكر- متى يبدأ في الظهور؟

وأشار أخصائي طب وجراحة العظام إلى، أن حقن الكورتيزون يمكنها أن تخفف ألم المفاصل والعظام والتهابهما، فهي في الكثير من الأوقات تكون الحل الأمثل لإنقاذ العظام من التلف والتهالك الشديد.

طرق أخرى لعلاج آلام العظام غير الحقن بالكورتيزون

وأضاف، أن هناك وصفات وطرق علاج أخرى بخلاف اللجوء إلى حقن الكورتيزون، وهو العلاج بالتردد الحراري، لحماية المفاصل من الالتهابات، موضحًا أنه يتم اعتماد هذه التقنية لمعالجة التهابات الأعصاب وجذور الأعصاب المصابة كما في حالات التهاب عرق النسا والغضروف وآلام الأعصاب والعمود الفقري والانزلاق الغضروفي وخشونة الركبة، بالإضافة إلى علاج آلام الكتف.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية