أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح اتبعها قبل النوم لضبط سكر الدم

07:02 م الجمعة 08 سبتمبر 2023
5 نصائح اتبعها قبل النوم لضبط سكر الدم

نصائح لضبط سكر الدم ليلًا

كتبت- أمنية قلاوون:

يحتاج مرضى السكري إلى العناية بصحة الفم والأسنان، تسهم العادات الصحية التي يتبعها الشخص ليلًا في الوقاية من مضاعفات السكري المتعلقة بالفم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مجموعة من النصائح لضبط سكر الدم، وفقًا لموقع "Live strong".

نصائح لضبط سكر الدم ليلًا

1-النوم في وقت مبكر

يعزز النوم من تنظيم سكر الدم، يجب أن يكون لساعات كافية لمدة من 7 إلى 9 ساعات للبالغين، لأن عدم الحصول على قسطٍ من النوم؛ يتسبب في مواجهة صعوبة في استخدام الأنسولين بشكل جيد، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

قد يهمك: انتبه- 8 أسباب غير متوقعة لارتفاع سكر الدم

2-عدم الأكل قبل النوم

يعرف الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع الأول أو النوع الثاني ويتتبعون مستويات الجلوكوز في الدم أنهم يتوقعون أرقامًا مرتفعة بعد تناول الوجبة، لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن تناول الطعام بالقرب من وقت النوم قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم طوال الليل.

قد يهمك: 5 طرق منزلية لخفض مستويات السكر بالدم

3-تجنب الحلويات

يوصي خبراء التغذية بتناول وجبات غنية بالبروتين والدهون الصحية والألياف للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، كما يجب تجنب الحلويات والكربوهيدرات قبل النوم مباشرة، لأنها تزيد من خطر ارتفاع سكر الدم وتقلل من نسبة الجلوكوز.

قد يهمك: 5 فواكه صيفية تخفض مستويات سكر الدم

4-الحركة

يفضل العديد من الأشخاص ممارسة التمارين الرياضية في الصباح، لكن حتى بضع دقائق من الأنشطة الهوائية مثل المشي أو الجري أو حركات القلب الأساسية مثل القفز في الليل يمكن أن تكون مفيدة، قد تسهم الحركة تساعد على خفض مستويات السكر في الدم.

5-تنظيف الأسنان

يسهم الاهتمام بصحة الفم لمرضى السكري، في الوقاية من مضاعفات مرضى السكري، عندما يكون لديك ارتفاع في نسبة السكر في الدم، فإنك تنتج كمية أقل من اللعاب، كما ترتفع نسبة السكر فيه أيضًا؛ وتشير الجمعية الأمريكية للسكري "ADA" إلى أن تسوس الأسنان وتسوس الأسنان وأمراض اللثة يمكن أن يحدث نتيجة لذلك.

قد يهمك: 7 نصائح للحفاظ على السكر "تحت السيطرة"

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية