أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح ذهبية اتبعها في رمضان للحفاظ على صحتك

03:41 م الثلاثاء 20 فبراير 2024
نصائح ذهبية اتبعها في رمضان للحفاظ على صحتك

إفطار رمضان

كتب - كريم حسن

هناك مموعة من النصائح الغذائية الاتي ينصح الخبراء بالحرص على اتباعها دومًا في شهر رمضان المبارك، من أجل الحفاظ على صحة الجسم والوقاية من التعرض لأي مشكلات صحية.

يقدم "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها في شهر رمضان للحفاظ على صحة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Only my health".

نصائح اتبعها في رمضان

- شرب الماء عند الإفطار

يجب تناول الكثير من السوائل عند الإفطار لتجنب الجفاف، ويمكن تضمين مشروبات، مثل العصير واللبن في وجبة الإفطار.

- تناول الشوربة

الشوربة خيار ممتاز لوجبة الإفطار، فهي تحتفظ بالرطوبة وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، ويُفضل اختيار الشوربات الغنية بالمغذيات، مثل الخضار أو العدس، وتجنب تلك التي تحتوي على الكريمة.

اقرأ أيضًا: عادة بسيطة تساعدك على ضبط السكر في رمضان

- تناول الخضروات

الخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، ويُفضل تناول حصتين من الخضروات في كل وجبة، كما يمكن دمج نصف كوب من الخضار النيئة أو المطبوخة، أو كوب واحد من الخضار الورقية.

- تناول الفاكهة

تعتبر الفواكه مصدرًا هامًا للفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، حيث يجب تضمين مجموعة متنوعة من الفواكه في وجبات الإفطار والسحور لتلبية احتياجات الجسم الغذائية.

- تجنب الحلويات والمشروبات الغازية السكرية

يجب تجنب تناول الحلويات الغنية بالسكر والدهون، وبدلًا من ذلك يمكن اختيار الفواكه الطازجة كبديل صحي، كما ينبغي تجنب المشروبات الغازية السكرية واستبدالها بالماء أو المشروبات الطبيعية غير المحلاة.

- الاعتدال في تناول الطعام

يجب أن يكون النهج في تناول الطعام هو الاعتدال وعدم الإفراط، حتى لا يؤدي التناول الزائد إلى زيادة الوزن، وحاول أن تكون واعيَا للشعور بالشبع وتوقف عن تناول الطعام قبل أن تشعر بالامتلاء التام.

- الحفاظ على التوازن الغذائي

يجب أن يتضمن إفطارك مجموعة متنوعة من المكونات الصحية بما في ذلك الكربوهيدرات المعقدة، البروتينات الخالية من الدهون، الخضروات والفواكه، وينصح بتناول وجبة متوازنة تشمل جميع المجموعات الغذائية الأساسية.

قد يهمك: دليلك لتناول الطعمية في رمضان بشكل آمن- هل تسبب العطش؟

- تناول التمر

يُعتبر التمر مصدرًا طبيعيًا للسكر ويساعد على توازن نسبة السكر في الدم، كما يوفر الطاقة التي يحتاجها الجسم بعد الصيام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية