أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دليلك لتناول الطعمية في رمضان بشكل آمن- هل تسبب العطش؟

12:57 م الجمعة 07 أبريل 2023
دليلك لتناول الطعمية في رمضان بشكل آمن- هل تسبب العطش؟

الطعمية

كتب - محمد أمين

تعتبر الطعمية أو الفلافل من أكثر الوجبات المحببة لدى الكثير من الأشخاص في شهر رمضان، نظرًا لمذاقها اللذيذ، وفوائدها الصحية النابعة من مكوناتها، التي تشمل الفول والحمص والخضروات الورقية، مثل الشبت والبقدونس وخلافه.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، كيفية تناول الطعمية بشكل صحي وآمن.

اقرأ أيضًا: طريقة صحية ولذيذة لتحضير "الطعمية"

أفضل طريقة لتحضير الطعمية

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية، إن أفضل طريقة لتناول الطعمية بشكل صحي، هى إعدادها بالمنزل، وعدم الإقبال على شرائها من المطاعم، التي تستخدم الزيت بشكل متكرر، وكثرة وضعه على النار كناقل للحرارة يتسبب في حرقه، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

ونصحت الدمرداش، بضرورة طهي الطعمية في المنزل، عن طريق وضع قطرات بسيطة من الزيت وليست كميات كبيرة للقلي، حتى لا تتسبب في مشاكل صحية متعلقة بالهضم.

قد يهمك: حسام موافي يحذر هؤلاء من تناول الطعمية

هل تناول الطعمية على السحور آمن؟

وحذرت أخصائية التغذية العلاجية، من تناول الطعمية على السحور بشكل عام، نظرًا لأنها تتسبب في الشعور بالعطش الشديد أثناء ساعات الصيام في النهار.

أوصت الدمرداش، بتناول الفول والبيض والجبن القريش على وجبة السحور، بدلًا من الأطعمة المقلية التي تحتوي على زيوت.

قد يهمك أيضًا: تحذير صادم من "هيئة الدواء" بشأن الطعمية

نصائح بعد تناول الطعمية علىالسحور

وتابعت أنه في حالة الرغبة القصوى لتناول الطعمية على السحور من قبل أي شخص، فيحبذ طهيها بالطريقة الصحية التي تم ذكرها، بالإضافة إلى ضرورة تناول كميات وفيرة من المياه بعد تناولها، وزبادة، وخضروات ورقية تحتوي على نسب هائلة من الماء مثل الخس والخيار، أو فواكه مرطبة مثل الموز والبطيخ والكنتالوب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية