أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يسبب 32 مرضًا- تحذير من طعام شائع يتناوله الجميع

10:34 م السبت 02 مارس 2024
يسبب 32 مرضًا- تحذير من طعام شائع يتناوله الجميع

اطعمة تسبب الامراض

كتبت-ياسمين الصاوي:

كشف بحث جديد عن مدى خطورة الطعام فائق المعالجة، مثل الخبز والصلصات والبسكويت والحلويات واللحوم المصنعة وغيرها، من خطر الإصابة بحوالي 32 مرضًا.

وعادة ما تشمل هذه الأمراض السرطان وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسمنة ومشكلات البروستاتا والخرف والسكتات الدماغية والنوبات القلبية والأمراض العقلية، حسبما نشر موقع "The sun".

وتبين أن هذه الأطعمة عادة ما تحتوي على العديد من النكهات والمواد الحافظة والمستحلبات والمكثفات والدهون والملح والسكر.

ينصح خبراء الصحة بشكل عام بالالتزام بالأطعمة الطازجة والأقل معالجة، مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والألياف والبروتينات الخالية من الدهون.

وينصح الخبراء بإعداد الغالبية العظمى من الأطعمة في المنزل، ولا سيما البسكويت وصلصة الطماطم والكيك، لضمان عدم احتوائها على أي مواد مصنعة أو كيميائية.

تعمل المواد الحافظة على إطالة العمر الافتراضي للأغذية وتبقيها أكثر أمانًا للأكل عن طريق إعاقة نمو البكتيريا الضارة وظهور العفن.

وتتضمن أسماء المواد الحافظة حمض الستريك وحامض السوربيك والنترات والنتريت والكبريتات.

وفي الوقت نفسه، تساعد المستحلبات على خلط مادتين منفصلتين بشكل طبيعي، مثل الماء والدهون، ويتم استخدامها في المايونيز والسمن والشوكولاتة وحتى الآيس كريم.

تعزز بعض المواد المظهر والطعم والملمس ومدة الصلاحية، وتشمل صمغ الغوار وصمغ الزانثان والفوسفات، وتساعد المثبتات والمكثفات على خلط المكونات وتكثيفها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية