الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

7 أطعمة على مرضى السكري تناولها يوميًا (صور)

10:24 ص الأحد 12 أغسطس 2018

كتبت- ياسمين الصاوي

يحتاج مرضى السكري إلى نظام غذائي محدد لضبط مستوى الإنسولين والجلوكوز بالدم، ومنع خطر الإصابة بمشكلات القلب، لذا يجب عليهم تناول بعض الأطعمة التي تساعدهم على ضبط مستوى السكر، ومنها:

مساحة إعلانية

1- البرتقال

يؤثر استهلاك البرتقال والجريب فروت على سكر الدم ومعدلات الكولسترول، بسبب مركب هيسبيريدين المضاد للالتهاب والألياف الصحية، كما يقلل تناول ثمرة برتقال كاملة من خطر تطور السكري من النوع الثاني.

مساحة إعلانية

2- الحمص

يعد الحمص من الأطعمة التي تتميز بانخفاض مؤشر الجهد السكري، كالفول، ما يجعله اختيار جيد لمرضى السكري، كما يحتاج مريض السكري إلى تناول كوب يومي من البقوليات.

3- الشوكولاتة الداكنة

تناول الشوكولاتة الداكنة يوميًا يعمل على خفض معدلات الإنسولين وضغط الدم، فضلًا عن ضبط معدلات الجلوكوز.

4- زيت الزيتون

يرتبط استهلاك زيت الزيتون بخفض خطر الإصابة بالسكري، وتحسين الجلوكوز، إلى جانب احتوائه على تأثيرات مضادة للالتهابات.

5- المكسرات وزبدة فول السوداني

يعمل تناول المكسرات وزبد الفول السوداني على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية لدى النساء المصابات بالسكري من النوع الثاني، إلى جانب تحسين التحكم في سكر الدم ونسبة الدهون في الدم.

6- القرفة

تساعد القرفة على زيادة حساسية الإنسولين، وتقليل السكر في الدم، كما ركز الباحثون على قدرة القرفة على التحكم في جلوكوز الدم يوميًا، ولا تحتوي على أية آثار جانبية.

7- الخضروات الورقية

يرتبط استهلاك الخضروات الورقية الطازجة لدى مرضى السكري البالغين 65 عامًا بتقليل مستويات HgbA1c، وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذا يراعى تناول 200 جرام على الأقل من الخضروات الورقية يوميًا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو