أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أدوية جديدة تؤخر الشيخوخة وتطيل العمر

01:45 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018
أدوية جديدة تؤخر الشيخوخة وتطيل العمر

توصل فريق من العلماء بكلية الطب جامعة "ييل" الأمريكية بقيادة الدكتور جان جروبر، إلى مجموعة من الأدوية التى تزيد العمر الصحى وتؤخر ظهور الشيخوخة، ما يمكن أن يعنى يوما ما حياة أكثر صحة.

وتضع الدراسة التي أجريت على الدودة الميكروسكوبية (C. elegans)، حجر الأساس لإجراء المزيد من البحوث فى تصميم تركيبات الأدوية التى تنتج نفس التأثير فى الثدييات، والتي نشرت في المجلة الدولية للخلايا في عدد شهر أكتوبر.

من جانبه قال الدكتور جان جروبر، أستاذ الكيمياء الحيوية فى جامعة "ييل"، والأستاذ المساعد فى كلية وينج لو للطب فى جامعة سنغافورة الوطنية (NUS) الذى قاد الفريق البحثى، إن العديد من الدول فى العالم تواجههم مشاكل تتعلق بالشيخوخة السكانية، فإذا تمكنا من إيجاد طريقة لتمديد العمر الصحى وتأخير الشيخوخة فى البشر، يمكننا مواجهة الآثار الضارة للتقدم فى العمر، وهو لا يوفر للبلدان فوائد طبية واقتصادية للبلدان فحسب، بل أيضا نوعية حياة أفضل لشعوبهم.

وتابع جروبر "أردنا معرفة إلى أى مدى يمكن تمديد العمر الصحى عن طريق الدمج بين الأدوية التى تستهدف عدة مسارات (الآليات البيولوجية الأساسية) المعروفة بأنها تؤثر على العمر، فعلى سبيل المثال يتم إعطاء عقار "رابميسين" حاليا بعد زرع الأعضاء لمنع الجهاز المناعى للجسم من رفض الأعضاء المزروعة، ولكن التجارب السابقة التى أجرتها مجموعة بحثية أخرى أظهرت أنها تمدد عمر العديد من الكائنات الحية، بما فى ذلك الديدان، ذباب الفاكهة، والفئران.

المصدر: اش ا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية