أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حمية الأمازون.. نظام يحمي تماما من أمراض القلب

08:01 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018
حمية الأمازون.. نظام يحمي تماما من أمراض القلب

28-1 (3)

كتبت – أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة حديثة إلى أن حمية الأمازون تحمي ضد أمراض القلب والأوعية الدموية.

وتعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية مسئولة عن 31% من حالات الوفاة حول العالم في العام 2016، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، بحسب ما ينقل عنها موقع "Medical News Today".

وكانت جمعية القلب الأمريكية نصحت باتباع حمية غنية بالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والأسماك الدهنية، للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية؛ لكن الدراسة الجديدة تكشف أن هذا ليس النظام الغذائي الوحيد لمقاومة أمراض القلب والأوعية الدموية.

أجريت الدراسة على شعب "تسيمان" في الأمازون والذي وجد العلماء أنه لا يعاني أبدا من أمراض القلب والأوعية الدموية ونادرا ما يصاب بارتفاع ضغط الدم أو مستوى الكوليسترول أو يعاني السمنة أو مرض السكري النوع الثاني.

وتوصل العلماء إلى أن السبب في ذلك أنهم حافظوا على عاداتهم الغذائية البدائية ولم يتأثروا باتجاهات العولمة في النظام الغذائي، فجميع أطعمتهم تأتي من مصادر طبيعية وهم نادرا ما يشترون الطعام من السوبر ماركت.

ورغم ذلك تعتبر حمية الأمازون من الحميات الغنية بالسعرات الحرارية التي تصل إلى ما بين 2433 إلى 2738 سعر حراري في اليوم الواحد، وهو يتكون من 64% منه كربوهيدرات و21% بروتينيات و15% دهون.

ويوضح العلماء أن ثلثي طعامهم يأتي من الكربوهيدرات المعقدة مثل الأرز وموز الجنة، كما أن 16% من سعراتهم الحرارية تأتي من الأسماك والتي يأكلون منها أكثر من 40 فصيلة متنوعة، بالإضافة إلى أن 8% فقط من طعامهم يأتي من السوبر ماركت.

كما أن حمية الأمازون لا يوجد فيها نقص في العناصر الغذائية مثل الكالسيوم وبعض الفيتامينات مثل "D" و"E" و"K" فعلى سبيل المثال يتناول شعب الـ"تسيمان" كثير من البوتالسيوم والماغنيسيوم والسيلينيوم، وهذه العناصر تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

وإلى جانب هذا تتضمن حمية الأمازون كمية من الألياف تعادل ضعف ما يتناوله سكان الولايات المتحدة الأمريكية.

ويشير العلماء إلى أنه مع هذا النظام الغذائي يبذل شعب الـ"تسيمان" كثير من المجهود البدني لحاجتهم للحصول على غذائهم من الحقول والغابات، وهذا يفسر لماذا يعتمدون على نظام غذائي عالي الكربوهيدرات حتى تمنحهم الطاقة اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية